يستقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في هذه الأثناء، في مقر إقامته بفندق "الماريوت" - البحر الميت، نائب وزير الخارجية الروسي ​ميخائيل بوغدانوف​.

وأكد بوغدانوف "اننا نحاول مساعدة الاصدقاء العرب في ايجاد حلول لازمات المنطقة"، معتبراً أنه "من المنطق ان تحضر سوريا في القمة العربية وان يحصل تواصل مع العرب".

ولفت بوغدانوف الى أنه "تربطنا بالعالم العربي علاقة تاريخية ودية، خصوصا أن المنطقة قريبة لروسيا وهناك مصالح مشتركة في العلاقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والدينية".

وشدد على ان "هناك تعاون مثمر جدا على صعيد الخارجية مع لبنان"، مؤكداً "أننا نحن مستعدون دائما لاستقبال الرئيس عون في موسكو".

وفي الملف السوري، أشار بوغدانوف الى "أننا نحن لا نبخل بأي دور لنا في الجهود السياسية لحل الأزمة السورية"، موضحاً أن "حسن النية أمر مطلوب ونحن نعمل مع العرب في أكثر من أزمة".

وأكد ان "قرار حضور سوريا في القمة العربية يعود للقمة ولقيادة الدول العربية في الجامعة العربية لان مشاركة سوريا اخذ على مستوى القمة ونحن لا نطلب ذلك لكن عبرنا عن المنطق".

ورأى أنه "يجب ان يكون هناك اتصال مباشر من القيادات العرب مع الحكومة الشرعية السورية فهي موجودة في المنظمات الدولية، وعدم مشاركتها في القمة العربية أمر عجيب".

ولفت الى "أننا لا نرى أي حلول في سوريا غير المسارات التفاوضية السياسية والعسكرية لوقف اطلاق النار والوصول الى حل شامل".