شدد بطريرك انطاكيا وسائر المشرق والاسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك ​غريغوريوس الثالث لحام​، على "أن الدولة هي سفينة يقودها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي قرر أن يبدأ بإصلاحات كثيرة من شأنها أن تبني دولة قوامها الأمن والاقتصاد وتفعيل أجهزة رقابية تحقق الإنصاف والعدل".

وخلال رعايته عشاء رسمي في المركز البطريركي العالمي لحوار الحضارات - لقاء- الربوة، وذلك احتفاء بكل الذين تولوا مناصب رفيعة بعد جلسة مجلس الوزراء الأخيرة وعلى رأسهم المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، اضاف: "لبنان الرسالة مستحيل أن ينهار طالما فيه إرادات طيبة تبني وتؤسس لمجتمع جديد ولإنسانية جديدة يحترم فيها الإنسان والكرامة البشرية".

وهنأ لحام اللواء صليبا قائلا :"تاريخ اللواء صليبا العسكري مشرف، تدرب وتمرس، ونجح في المهام الصعبة والدقيقة. إن ثقة الرئيس وكل الأحزاب السياسية، بقدراته وحسن قيادته أوصلته الى أن يترأس جهاز أمن الدولة، فالجميع ينتظر منه أن ينهض بهذه المديرية لتصبح على قدر كبير من الفاعلية لتقوم بواجبها الوطني وتؤدي رسالتها على أكمل وجه. فاللبنانيون يعلقون آمالا كثيرة على شخص اللواء وعلى حكمته لتكون مؤسسة أمن الدولة في خدمة لبنان وكل من يحب لبنان".

كما رحب لحام برئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية، وأثنى على الثقة التي منحها اياه الرئيس العماد ميشال عون ليترأس أعلى جهاز رقابي في الدولة.

وختم :"كم سررنا لدى سماعنا كلمة فخامته في افتتاح جلسة مجلس الوزراء"، مشيرا الى لقائه مع قداسة البابا فرنسيس، وعبر عن رغبة قداسته وفخامته بأن يصبح لبنان مركز حوار الحضارات والأديان ونقول لفخامته من هذا المركز: مركز "لقاء" هو في خدمة تطلعاتكم".