اعتبر عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​سليم سلهب​ في حديث اذاعي أن "المشهد في القمة العربية كان مهما جدا للبنان بالشكل والمضمون، فمن حيث الشكل مضى وقت لم نر فيه هذه الصورة التمثيلية الجميلة للبنان في القمة، وهذه نقلة نوعية مختلفة عن الماضي، ومن حيث المضمون نتوقع ان تلقى كلمة عون صداها في التجاوب العربي".

ورأى ان رسالة الرؤساء السابقين الى القمة، "أنها تتخطى الرئيسين، بمعنى انه كان من الضروري تسليمها للرؤساء اللبنانيين، لا للقمة العربية"، لافتا الى انه "في موضوع حزب الله تندرج الرسالة ضمن المزايدات".

وقال:ان "رئيس الحكومة سعد الحريري اجاب اصلا على الرسالة بما معناه أننا وضعنا القطار على السكة ورحنا بالطائرة معا وأننا على الخط نفسه وتابعت المشوار الى السعودية".

اضاف:ان "الهدف من الرسالة كان فقط الحرتقة الداخلية بما انها مرت وكأنها لم تكن في القمة". ورفض الاتهام القائل "إنها تمت بايحاء اميركي سعودي" .

أما عن موضوع الانتخابات فقال: "ذاهبون الى قانون جديد يرضي الجميع وليس بقانون الستين. واذا كنا نريد ان نكون براغماتيين ونرضي الجميع يجب أن نذهب الى المختلط" .

وتابع: "نحن والقوات متفقون على اللامركزية الموسعة الادارية والمالية ولا علاقة لما يحصل كما قيل بالفيدرالية المرفوضة"، موضحا أن "التوزيع النسبي لا يمكن أن يستطيع احد ضبطه".

وعن إمكان مؤازرة القوات في معارضة النسبية الكاملة قال سلهب: "نحن كتيار وطني حر لا يمكننا أن نتحالف أصلا مع القوات من دون ان نكون متفقين على القانون"، مشددا على أن "التوافق بين القوات والتيار لا يمكن الاستهانة به وهو أنتج وسينتج" .