أكّد رئيس اتحاد ​غرف التجارة والصناعة والزراعة​ في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان ​محمد شقير​ أنّ "وظيفة إدارة الموارد البشريّة في العصر الحالي لا تحصر فقط بالتّوظيف والصّرف من العمل، إنّما أيضاً تشمل تقويم أداء الموظّفين وتدريبهم، تطوير فريق العمل، اختيار القياديين، تبسيط بيئة العمل وغير ذلك. لذا، باتت هذه الإدارة تشكّل الركيزة الأساسيّة لزيادة تنافسيّة المؤسّسات وإنتاجيّتها".

وخلال مشاركته في افتتاح مؤتمر "Lebanon HR Summit" عن إدارة الموارد البشرية في المؤسسات، الّذي تنظمه شركة "كاريرز"، شدّد شقير على "ضرورة زيادة التعاون والتنسيق مع الجامعات والمعاهد اللبنانيّة لتلبية إحتياجات سوق العمل، الّتي تجنح أكثر فأكثر نحو التخصصيّة"، موضحاً أنّ "مع هذا التقدّم الحاصل اليوم على مستوى الدولة وانتاجيّة الحكومة، لا بدّ من التركيز أيضاً على الإدارة العامّة الّتي تعتبر القلب النّابض للدّولة من خلال بدء ورشة إصلاحيّة شاملة"، معرباً عن أمله في أنّ "يتمّ تفعيل إدارة الموارد البشريّة لدى هذه الإدارات، ما سيساعد على التخلّص من آفات كثيرة، ولاسيما المحسوبيّة والتعيينات العشوائيّة والترهّل وعدم الإنتاجيّة وغير ذلك".

واشار إلى أنّ "اليوم، وقد بات مشروع الحكومة الإلكترونية يُطرح بقوّة مع هذه الحكومة، فإنّنا نرى أنّ الجمع في إدارات الدولة بين تفعيل ادارة الموارد البشرية وتنفيذ الحكومة الإلكترونية من شأنهما إحداث نقلة نوعيّة، خصوصاً التخلّص من البيروقراطيّة والرّشوة والفساد وزيادة الإنتاجية وتحسين الخدمات للمواطنين".

وأعلن شقير عن "إطلاق جائزة المساواة بين النساء والرجال للمؤسسات الإقتصادية لعام 2017، الّتي جاءت ثمرة اتفاق تعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان والهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية".