أعلن مفتي الجمهورية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​ الإتفاق مع رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ ​عبد الأمير قبلان​ على تعزيز العمل من اجل صيانة الوحدة الاسلامية في لبنان والعمل على الحد وايقاف الخطاب المذهبي المتشنج الذي لا يخدم ابدا المصلحة الاسلامية العليا".

وبعد زيارته قبلان، أشار إلى أننا "تناقشنا وتشاورنا في الاعلان العالمي الصادر عن الازهر الشريف والذي صدر نتيجة المؤتمر الذي اقامه الازهر من ايام قليلة بموضوع المواطنة والتعدد والتكامل، وتدارسنا مع الشيخ قبلان على كيفية العمل على تطبيق وتنفيذ العمل في هذا الاعلام في لبنان وعلى الصعيد الاسلامي اولا، ثم على الصعيد الاسلامي المسيحي".

ولفت إلى أننا "في لبنان احوج ما نكون الى التكاتف والتآلف والتعاضد بين مكونات هذا الشعب اللبناني، ونحن نتطلع الى توافق القوى السياسية على قانون جديد للانتخاب لان الظرف الذي نمر به قد اضحى ظرفا صعبا جدا ويحتاج الامر الى الاسراع في هذا التوافق ليكتمل عقد المؤسسات الدستورية في لبنان".

وأكد "كل الحرص على وحدة اللبنانيين"، داعياً جميع اللبنايين الى "التمسك باهداب الوحدة الوطنية لان التمسك بالوحدة الوطنية يخرج لبنان من ازماته المستعصية التي يمر بها".

من ناحية أخرى، استقبل الشيخ قبلان رئيس الهيئة الادارية في تجمع العلماء المسلمين الشيخ حسان عبد الله على رأس وفد التجمع من التجمع، والوزير السابق ناجي البستاني الذي هنأ قبلان بانتخابه رئيسا للمجلس.