استقبل وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ رئيس مجلس ادارة واستثمار مرفأ بيروت ​حسن قريطم​ وبحث معه أوضاع مرفأ بيروت والخطط التطويرية لتنشيط عمل المرفأ.

وتسلم فنيانوس من راعي ابرشية بعلبك - دير الاحمر المطران ​حنا رحمة​ ورئيس اتحاد بلديات منطقة دير الأحمر المحامي جان فخري ورئيس بلدية عيناتا – الارز ميشال رحمة، مذكرة مطلبية بالحاجات الإنمائية المناطقية وما تم وضعه على جدول أعمال اللجنة الفنية المصغرة التابعة لمجلس الوزراء منها، النفق الذي سيربط محافظتي البقاع والشمال ببعضهما وإنشاء مركز حكومي يكون مركزاً شاملاً لكل المؤسسات وانشاء مركز لجرف الثلوج.

من جهته أبدى المطران رحمة "ارتياحه لكلام فنيانوس الواضح في ما يعود للاعمال الانمائية وما يمكن القيام به ضمن الامكانات المتوافرة والإنماء المتوازن، مشيراً الى ان "فنيانوس رمز المسؤول الذي يرى قضايا الناس واجباً وطنياً وانسانياً في سبيل الانماء والمناطق المحرومة".

واعتبر المطران رحمة ان "النفق الذي سيربط البقاع بالشمال له أهمية وطنية كبرى وأهمية تجارية وسياحية، كما ان إنشاء مبنى حكومي جامع لكل المراكز والدوائر الحكومية يؤمن تفعيل الخدمات ويسهل عمل المواطنين" ورأى ان "انشاء مركز لجرف الثلوج يساعد على تأمين المواصلات طيلة فصل الشتاء".

كما بحث فنيانوس الملفات الانمائية المناطقية مع رئيس بلدية عمشيت انطوان عيسى في حضور المستشار فراس سعد، ثم مع وفد من بلدية عرسال برئاسة باسل الحجيري في حضور مدير مكتبه شكيب خوري والمستشار بيار بعقليني.

وأكد الحجيري ان "فنيانوس سيقوم بزيارة المنطقة والاطلاع على حاجاتها وأبدى حرصه على تنمية المناطق اللبنانية دون استثناء ضمن الانماء المتوازن، وان ما تقوم به مؤسسات الدولة واجب عليها تجاه المواطن وأعطى التوجيهات للمسؤولين في الوزارة للكشف على الطرقات وحاجات المنطقة.

وبحث مع رئيس بلدية كفرشيما وسيم رجي وراهبات الانطونيات اوضاع الطرق المؤدية الى المدارس الموجودة في رأس كفرشيما وكيفية تأهيلها حفاظا على سلامة وتنقل الطلاب .

وتناول الوزير فنيانوس الاوضاع والمستجدات الراهنة مع حسن اللقيس، والوزير السابق مروان خير الدين.