دعا الأمين العام للأمم المتحدة، ​أنطونيو غوتيريس​ جميع جهات الصراع في ​أوكرانيا​ إلى "بذل قصارى جهدهم لضمان سلامة وأمن بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية"، مشدداً على "مساندة ​الأمم المتحدة​ للجهود الرامية إلى تيسير التوصل إلى حل للنزاع في أوكرانيا وفقا لمجموعة تدابير مينسك".

وكانت وسائل إعلام روسية قد أفادت يوم أمس عن "سقوط سقط قتيل واحد وجريح على الأقل من مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بانفجار لغم بسيارة كانوا يستقلونها في جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من جانب واحد في شرق أوكرانيا".

وأوضحت أن "لغما مضادا للدروع انفجر بسيارة كان يستقلها مراقبو الهدنة من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ما أسفر عن مقتل أحدهم وجرح آخر".

من جهتها، لفتت الشرطة في جمهورية لوغانسك الشعبية إلى أن "سيارة من سيارتي دفع رباعي تابعة لمراقبي الهدنة من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا كانت تقوم بدورية بين بلدتي سلافيانوسربسك وساكولنيكي انفجر بها لغم مضاد للدروع ما أسفر عن مقتل عنصر وجرح آخر من المراقبين الأوروبيين"، مرجحةً أن "تكون القوات الأوكرانية التي تحاصر المنطقة هي من قامت بزرع هذا اللغم في الطريق الفاصل بينها وبين قوات هذه الجمهورية".