اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون "اننا في لبنان نعيش معا مواطنين من كل الاديان في مجتمع مختلط ومرت علينا ظروف صعبة علمتنا امورا كثيرة، الا اننا اليوم وسط الحضارة العالمية الجديدة بتنا نشكل نموذجا لعالم الغد".

كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، المشاركين في المكتب الدولي للمدارس الكاثوليكية في العالم الذي عقد مؤتمره في لبنان بمشاركة ممثلين من لبنان وكينيا وبلجيكا وافريقيا الجنوبية والبنين والبرازيل وافريقيا الوسطى ومصر والاكوادور واسبانيا وفرنسا والهند وايطاليا والاردن والمكسيك والبيرو والفيليبين والسنغال وسويسرا.

واكد عون خلال استقباله وفداً من المؤتمر الثاني والتسعين الذي يعقده المكتب الدولي للمدارس الكاثوليكية في العالم ان "المدارس الكاثوليكية والارساليات الاجنبية لعبت دورا كبيرا في مسيرة تثقيف وتعليم الشعب اللبناني وخاصة المسيحيين منذ القرن التاسع عشر حيث انشئت المدارس المختلفة وتأسست الجامعة اليسوعية واعقبتها الجامعة الاميركية". واكد ان التربية تبدأ في المنزل وتمر بالمدرسة وتستمر عبر الوطن، وهذا ما بتنا نفتقد اليه اليوم ليس في لبنان فحسب بل في العالم، لاننا اصبحنا نضع التعليم قبل الثقافة فيما المسار الطبيعي يتمثل في ان يترافق التعليم والتربية والثقافة بهدف خلق الحد الادنى من الوحدة الاجتماعية. ومن دون ذلك لا يمكننا بناء مجتمع متعدد، في وقت لم يعد في العالم من مجتمعات دينية بحت بل باتت المجتمعات بمعظمها مختلطة. ولفت الرئيس عون: إلى "اننا في صدد صياغة برنامج تربوي للمجتمع الحديث، لا سيما واننا نشهد على تصادم العالم بعضه ببعض لافتقاره الى القيم نفسها والى

على صعيد آخر، شهد القصر الجمهوري قبل ظهر اليوم تقديم اوراق اعتماد ستة سفراء معتمدين في لبنان، يشكلّون الدفعة الثامنة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم لرئيس الجمهورية تباعا بعدما كانوا يمارسون مهامهم الدبلوماسية بصفة قائمين بالأعمال.

وتضمنت الدفعة الثامنة من السفراء: سفير جمهورية ايرلندا داميان كول سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية دو هوانغ لونغ ، سفير جمهورية مانغوليا شولون بايارمونخ ، سفير جمهورية النيجر بو بكر عبدو، سفير جمهورية جيبوتي محمد ظهر حرسي، وسفير جمهورية مالطا فيليب شيبيراس