لفت عضو حزب "القوات اللبنانية"، النائب ​فادي كرم​، إلى أنّ "هناك إيجابيات وكل الكتل السياسيّة منفتحة على التفاهم حول ​قانون الإنتخابات​"، موضحاً أنّ "التباعد الكبير كان بيننا وبين "حزب الله"، ولكن الآن هناك نوع من التقارب حول القانون الإنتخابي، فهو تراجع عن شروطه بالنسبية، ونحن انتقلنا من القانون المختلط إلى النسبية. والآن يُبحث بعمليّة الدوائر"، مشدّداً على أنّ "الدوائر هي الأساس، ثمّ الصوت التفضيلي في القضاء الّذي يحسّن التمثيل".

وأشار كرم في حديث إذاعي، إلى "أنّنا نبحث عن قانون جديد، لأنّ هناك شكوى من أنّ التمثيل غير صحيح. وبالتالي، كل خطوة تحسنّ عملية التمثيل، سنفاوض عليها"، مشيراً إلى أنّ "المباحثات تجري حول النسبية مع تعديل الدوائر والصوت التفضيلي"، منوّهاً إلى أنّ "مجلس الشيوخ مطروح على الطاولة، لكن ليس ليخلق لنا مشكلاً جديداً. الطرح كان من باب تسهيل عمليّة الوصول إلى إتفاق، لا عرقلتها. وإذا تمكنّا من الوصول إلى مجلس الشيوخ جديد دون مشكلة طائفية ومذهبية، فلنذهب إليه"، مركّزاً على "أنّنا نترك المباحثات حول رئاسة مجلس الشيوخ لكواليسها".

وأكّد أنّ "القوات اللبنانية" منفتحة إلى مفهوم التفاهم مع كل جهة والشراكة الوطنية مع كلّ اللبنانيين"، موضحاً أنّه "عندما يصل "حزب الله" إلى هذه المرحلة من الشراكة مع كل اللبنانيين بكلّ الملفات، عندها لا مشكل لدينا من الجلوس معه".