استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف الذي اوضح بعد اللقاء انه "شكر الرئيس عون على الزيارة التي قام بها الى وزارة الدفاع وقيادة الجيش واشرافه على العمليات النوعية التي نفذها سلاح الجو على مواقع المنظمات الارهابية في جرود عرسال، بصفته القائد الاعلى للقوات المسلحة".

كما استقبل الرئيس عون الامين العام لحزب الطاشناق النائب ​هاغوب بقرادونيان​ واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة في البلاد والاتصالات الجارية للاتفاق على قانون جديد للانتخابات.

وأشار بقرادونيان إلى أن "حزب الطاشناق يدعو الى اقرار قانون يحقق العدالة والمساواة بين اللبنانيين ويعكس التمثيل الشعبي الصحيح، وان الحزب يتابع الاتصالات الجارية حول هذه المسألة تمهيدا لتحديد موقفه منها".

واستقبل الرئيس عون، وفدا من اندية الروتاري ضم حاكمة المنطقة 2452 السيدة كريستينا كوفوستو باتروكلوCHRISTINA COVOSTU PATROCLOU والسيدة منى كنعان والسادة جميل معوض وفريد جبران وجورج عازار وايناس معوض واحمد الحسيني، الذين اطلعوا رئيس الجمهورية على نشاطات " الروتاري" في لبنان والمنطقة 2452 التي تضم لبنان ودولة الامارات العربية المتحدة وقبرص والبحرين وجورجيا وارمينيا والاردن والسودان وفلسطين. وذكرت السيدة باتروكلو ان " الروتاري" قرر عقد " المؤتمر الدولي للسلام" في شهر شباط 2018 في بيروت والذي توجه الدعوة اليه لجميع اعضاء اندية " الروتاري" المنتشرين في 200 منطقة في العالم. وعرض الوفد للمشروع الذي تنفذه اندية الروتاري في لبنان لاقامة نظام لتنقية المياه في المدارس الرسمية وقد تم تجهيز 700 مدرسة حتى الان من اصل 1200 مدرسة بخزانات وفلاتر ومستلزماتها لتأمين مياه نظيفة وصحية لطلاب المدارس الرسمية.