ذكرت قناة الـ"NBN" في مقدمة نشرتها المسائية انه ما إن انتهت قمة ​الرياض​ إلى ما انتهت إليه من إعلان واتهامات وإدانات واستثمارات وهدايا وحفاوة، حتى انهالت التغريدات منها داخل السرب ومنها خارجه.

واكدت ان لبنان الرسمي الذي حضر القمة ولم يحضر في الوقت عينه يعي إلى جانب القوى السياسية والشارع أن القادم منها ستكون له ارتدادات على قدر كبير من الأهمية تستدعي العمل على تجنب سلبياتها والتأكيد على تحصين لبنان وحفظ وحدته ومقاومته التي أكد عليها رئيسا الجمهورية والحكومة في أكثر من مناسبة.

ولفتت الى ان السؤال ماذا قدّم لذلك الوفد اللبناني الذي تمثل برئيس وزرائه ووزيريْ خارجيته وداخليته وناطقه الاعلامي لإسماع صوت لبنان؟، مشيرا الى ان الثابت إلى الآن أن الرئيس ​سعد الحريري​ لم يتمكن من إلقاء كلمته في أروقة القمة واكتفى وفق مصادره بتبادل أطراف الحديث مع كل من وزيريْ خارجية الولايات المتحدة والسعودية واستُقبل بحفاوة من الملك السعودي والتقط السلفي مع ولي العهد وولي ولِيِهْ.

واوضحت ان وزير الخارجية لم يكن يعلم أن إعلاناً سيصدر عقب القمة فاستدعى الأمر تغريدة منه على عجل لتكر من بعده سبحة التغريدات التي بدأت من النائب سليمان فرنجية الذي علق بـ (شاهد ما شفش حاجةإلى النائب وليد جنبلاط الذي انتقد شراء الكم الهائل من السلاح.وبين تغريدة فرنجية وتغريدة جنبلاط تتوالى المواقف وستتوالى.

واشارت الى انه إذا كان المؤتمرون قد ركزوا على العداء لايران وشملوا بتصنيفاتهم للمنظمات الارهابية حزب الله وتغاضوا عن إسرائيل فإن رداً أتى من الرئيس الايراني حسن روحاني الذي اعتبر أن حزب الله هو تيار معتمد من قبل اللبنانيين وفي البرلمان ويحترمه المسيحيون في لبنان وباتهامه لا يمكن محاربة الارهاب.

ورأت عن اعفاء إسرائيل من تهمة الإرهاب إلى الكنوز الأغلى التي حملها معه ترامب ربما شجعت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إطلاق تمنٍ أن يأتي اليوم الذي يتمكن فيه من الانتقال من تل أبيب إلى الرياض.

واشارت الى انه فيما يرتقب اللبنانيون ما سيترتب على بلادهم من التزامات إزاء مشاركة لبنان في القمة تستمر، تعقيدات الاستحقاق الانتخابي على حاله ففيما لفت رئيس مجلي النواب نبيه بري الى أن الأبواب ليست مقفلة أمام الأخذ والعطاء حول القانون الانتخابي جدد حزب الله تحذيره من الفراغ بحيث اعتبر رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن لبنان مهدد بالفوضى وعدم الاستقرار بعد 20 حزيران وقال: الفراغ يعني أنه لم يعد لدينا حكومة ولا رئيس حكومة ويصبح رئيس الجمهورية لا يملك شيئاً.

ولفتت الى ان المتابعين يصفون الواقع اليوم بأننا أمام معادلة صفر في النتائج المحققة على مستوى الاستحقاق الانتخابي وأن كل تأخير يعني تحميل العهد أثقالاً إضافية وأن الاتصالات الجارية لتمرير سلة من التعيينات في مجلس الوزراء لا يجب أن تحول دون أحداث خرق كبير في الشان الانتخابي يجنب البلاد الدخول في النفق المجهول.