أثنت المساعدة الخاصة لرئيس الجمهورية السيدة ​كلودين عون روكز​ على الجهود التي تبذلها جمعية المبادرة الفردية لحقوق الانسان "مصير"-حملة جنسيتي كرامتي، مؤكدة انها ستتابع هذه القضية، لافتة الى امكان وضع ضوابط تفسح في المجال امام ازالة العوائق التي لا تزال تحول دون صدور القانون ذي الصلة.

السيدة عون روكز التي استقبلت قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا وفدا من الجمعية، برئاسة رئيس الجمعية مصطفى الشعار، وضع المساعِدة الخاصة لرئيس الجمهورية في اجواء اللقاءات والاتصالات التي تجريها الجمعية مع المسؤولين اللبنانيين لتمكين الام اللبنانية من منح جنسيتها لاولادها وقدم لها صيغة مشروع قانون، مقترحا اعطاء جواز سفر مؤقت لاولاد الام اللبنانية ريثما يتم اقرار هذا الحق .

من جهة ثانية، استقبلت المساعدة الخاصة لرئيس الجمهورية وفدا من جمعية (AFEL) دار الطفل اللبناني برئاسة رئيس الجمعية ميشال مراد الذي عرض لعمل الجمعية التي تأسست العام 1976، موضحا ان لديها ثلاثة مراكز في سن الفيل (خارجي) وجوار البواشق(داخلي) وبرج حمود( للاستلحاق الدراسي) وهي تعنى بالاطفال (4-14 سنة) الذين يتعرضون لسوء المعاملة داخل عائلاتهم سواء كان ذلك عنفا جسديا او نفسيا او تحرشا جنسيا ومساعدتهم على اعادة دمجهم داخل عائلاتهم والمجتمع .

بدورها اشارت مديرة الجمعية السيدة امل فرحات باسيل الى ما تقوم به الدار في مجال الوقاية والحماية من العنف والتوعية على مسألة زواج القاصرات، لافتة في هذا السياق الى ان فيلم "نور" الذي يعالج مسألة زواج القاصرات يجسد قصة حقيقية لاحدى العائلات التي تعنى بها الجمعية . واوضحت ان الدار وضعت سياسة لحماية الطفل مع منظمة ابعاد ووزارة الشؤون الاجتماعية وقامت بتدريب 200 جمعية على امتداد الاراضي اللبنانية، كما اصدرت دليلا عن سوء معاملة الاطفال: الوقاية والمعالجة، متمنية على السيدة عون روكز التعاون لاطلاق حملة بهدف التوعية حول زواج القاصرات، وتركيز العمل في مجال الحماية والتوعية على المدارس الرسمية.

وقد اكدت السيدة عون روكز على اهمية ما تقوم به الجمعية، لافتة الى انها ستواصل جهودها مع المعنيين للتوصل الى ما يحمي الطفولة ويحفظ لها حقوقها.