اجتمع وزير التربية والتعليم العالي ​مروان حمادة​ مع مديرة صندوق "التربية لا يمكن أن تنتظر" ياسمين شريف، وقد شارك في الإجتماع المدير العام للتربية فادي يرق ومديرة وحدة التعليم الشامل صونيا الخوري وعدد من التربويين.

وهذا الصندوق تم إطلاقه بمبادرة من رئيس الحكومة البريطانية الأسبق غوردون براون، ويتوجه إلى مساعدة الدول التي تعاني الأزمات، وللبنان مكانة خاصة في هذا الصندوق إذ أنه دولة عضو في اللجنة العليا التيسيرية وأيضا في اللجنة التنفيذية ويشارك في المواضيع التي يتم درسها على مستوى إدارة الصندوق، وإن وجوده في هاتين اللجنتين يلقي الضوء بوضوح على الأولويات التي يرغب لبنان طرحها، حيث يتم نقل الأولويات التي تقررها وزارة التربية إلى مركز القرار.

وإن من مهام الصندوق إلقاء الضوء والدفاع عن قضايا المناطق والدول التي تعاني أزمات وذلك من خلال الزيارات التي يقوم بها المسؤولون فيه على المناطق التي تشهد نزاعات ويتم إعداد مشاريع دعم تربوي لها.

وفي هذا الإطار يتم لقاء رسميين، ومنهم وزير التربية في لبنان، حيث تناول البحث سلسلة من المشاريع الموجهة للمنطقة التي تعاني من ازمات عديدة وتم تبادل الرأي في شأنها، إضافة إلى المشاريع التي تهم لبنان الذي يعاني ازمة النزوح الى اراضيه، ويمول الصندوق مشاريع تربوية متوسطة الحجم تفتح الأبواب لتمويل أكبر، إذ يتم تأمين الأموال من جهات مانحة دولية.