نظمت الوحدة الفرنسية العاملة في اطار "​اليونيفيل​"، اولمبيادا عسكريا، على الملعب الروماني - اثار صور، شارك فيه حشد من الجنود الدوليين العاملين في الوحدات الفرنسية والاسبانية والايطالية والكورية والهندية والفنلندية ومن الوحدات الاخرى المنتشرة في القطاعين الغربي والاوسط ووحدات في الجيش اللبناني.

وقام الجنود المشاركون بتحديات بدنية، من بينها العاب جر العربات العسكرية ومسار العتاد العسكري وسباق في الركض مع عوائق، كما جرت مسابقات والعاب اخرى لاطفال الشهداء من الجمعية اللبنانية "مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري" والجمعية الفرنسية "اخوة الارض".

وقد اشرف على هذه الانشطة قائد اليونيفيل في الكتيبة الفرنسية العقيد جيرار وعدد من كبار الضباط في الجيش اللبناني والقوات الدولية، وختاما جرى توزيع الكؤوس على الفائزين امام القلعة التي تحمل الاعمدة الرومانية.

كما كان الاولمبياد العسكري مناسبة لتستعرض عددا من قطعها العسكرية ومن بينها صاروخ ميلان وبنادق رشاشة وآليات وكاسحات لنزع الالغام اضافة الى رادار لاقط. وسمح الجنود الفرنسيون للمدنيين بالاقتراب من هذه الاعتدة كما سمحوا بالتقاط صورا لها ومعها ومن بينهم شعيا الذي ابدى اعجابه بها ولا سيما النموذج الصاروخي.