أفادت معلومات صحغية عن "فرض حالة الطوارئ في 3 مناطق روسية، نتيجة نشوب حرائق هائلة وسقوط أمطار غزيرة اجتاحت جنوب وشمال البلاد"، موضحةً أن "موجة الطقس الحار وهبوب الرياح القوية التي ضربت إقليم كراسنويارسك في شمال ​روسيا​ ومحافظة إيركوتسك تسببت باندلاع وانتشار حرائق الغابات وتشمل الحرائق 10 مناطق في إقليم كراسنويارسك ما أدى إلى مصرع شخصين ودمار 114 منزلا سكنيا".

ولفتت إلى أنه "يحاول رجال الإطفاء إخماد حرائق الغابات حيث تمكنوا من الحيلولة دون امتداد الحرائق إلى منازل ومبانٍ أخرى. كما تمت إقامة مراكز الإيواء المؤقتة للمصابين وتم كذلك إرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق إلى المناطق المنكوبة"، مشيرةً إلى أنه "انتشرت حرائق الغابات إلى محافظة إيركوتسك المجاورة لإقليم كراسنويارسك والتهمت 40 مبنىً سكنيا وحوالي 300 منزل ريفي، دون وقوع ضحايا بين المدنيين".

وأشارت إلى أن "الامطار الغزيرة التي ضربت إقليم ستافروبول الواقع جنوب روسيا، أدت إلى فيضان نهر كوما وغمرت المياه بعض الطرق الرئيسية وزهاء 300 منزل سكني في مدينة "مينيرالني فودي" التي تعتبر مركزا إداريا لإقليم ستافروبول. وتم اجلاء أكثر من 800 شخص بمن فيهم 140 طفلا، وخصصت لهم 3 مراكز إيواء مؤقتة".