أكد الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ أن "اليوم يجب ان ننتبه للكلام الذي نقوله ويجب نلفت للخطاب"، مشيراً الى أنه "بعد سقوط نظام ليبيا كنا نعلم انه سيأتي شر كبير الينا حتى اثناء وجود النظام السابق".

وفي كلمة موجهة الى الشعب المصري، أوضح السياسي أنه "خلال السنتين الأخيرتين دمرنا حوالي الألف آلية للمسلحين، وفي الثلاثة أشهر الأخيرة دمرنا 300 آلية كانوا معدين لإستهداف المصريين"، لافتاً الى "اننا نقوم بجهد كبير لحماية ارضنا وشعبنا".

وكشف السيسي عن أنه "تم توجيه ضربة الى احد معسكرات تدريب الجماعات الإرهابية"، مؤكداً ان "مصر لن تتردد أبدا في توجيه ضربات ضد معسكرات الإرهاب في أي مكان في العالم فنحن لا نتآمر على أحد ولا نعمل في الخفاء ونسعى للحفاظ على شعبنا وعلى أمننا القومي".

وشدد على أن "اي معسكرات يتم التدريب فيها سنقوم بضربها داخل مصر وخارج مصر وأرجو ان تكون هذه الرسالة واضحة للجميع".

وأشار السيسي الى أنه "للمجتمع الدولي أقول اننا تحدثنا في استراتيجية لمكافحة الإرهاب واطلقناه في القمة العربية الاسلامية واذا تحركنا على أساسه سنهزم أهل الشر"، مؤكداً أن "من يدعم الارهاب ويقدم له المال والسلاح ويجب ان يعاقبون ولا مجاملة ولا مصالحة مع الارهابيين".

وطالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن "يكون قادرا على مكافحة الارهاب بالتعاون مع كل محبي السلام والارهاب واقول للمصرين أن تحافظوا على تماسككم".