اشار مدير عام هيئة اوجيرو ​عماد كريدية​ الى ان تحسين الانترنت في لبنان لا يكون بكبسة زر، والعمل الجدي يعطي نتيجة، لافتا الى ان هناك مشكلة التوزيع الجغرافي للمشتركين حيث لا يمكن ايصال السرعات اللازمة للمواطن.

وفي حديث اذاعي، اوضح ان وزير الاتصالات جمال الجراح تكلم عن مشروع "الفايبر" لرفع السرعة والمشروع بمراحله الاخيرة لاعداد دفاتر الشروط واطلاقها، واخذنا وقت نظرا لتعقيد المشروع.

وعن اسعار الانترنت، اشار الى ان الجراح ارسل مراسيم التعرفة لمجلس الوزراء الذي لم يأخذ قرار ولم يطرحها على جدول الاعمال، ننتظر اقرار المراسيم، واطلب من المواطنين الصبر ونحن نعمل لايجاد حلول، لافتا الى ان التحجج بالتأثير على مداخيل الدولة هي جريمة بحقفق المواطن، موضحا ان مرسوم التعرفة لا يصدر عن اوجيرو.

وشدد على ان ما يهم المواطن هو تكلفة سعر الانترنت، مشيرا الى ان البلد يكبر وهناك قرى ليست مشبوكة بالشبكة الاساسية ومنها بعيدة عن "السنترال" وهذا يؤثر على السرعة، الحل الوحيد هو تقريب "الفايبر" من سنترال للمواطن او تقريب السنترال للمواطن ، المشكل الاساسي ان المشروع بحاجة الى وقت. واكد ان الهدف المطلق لنا ايصال الفايبر الى كل منزل.