أكد رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ خلال ترأسه جانبا من الاجتماع الذي انعقد في السراي الحكومي خصص لمحافظة الجنوب ان "الهدف من اجتماع اللجنة التنفيذية لتنسيق الخدمات الضرورية في المحافظات هو لمعالجة كل المشاكل التي تعاني منها البلديات والمناطق"، ولفت الى "ان القضايا التي تحتاج الى استثمار طويل الاجل او قصير الامد، يمكن ان نبدأ بها منذ اليوم من خلال تحديد حاجات كل المناطق ووضع الخطط اللازمة لها وجدولة كل المشاريع والعمل على تنفيذها".

وبحثت اللجنة في أمور محافظة الجنوب، حيث تم تقسيم المشاريع المطروحة بحسب الوزارات. وشملت مواضيع ترتيب اراضي منطقة شرق الوسطاني في صيدا، الميناء التجاري، مرفأ الصيادين، طريق السلطانية، الاملاك العمومية البحرية، سينيق، الطرقات العامة والداخلية، المستشفيات الحكومية في صيدا وصور وجزين، والمستشفى التركي التخصصي، السجون، مباني الشرطة، المشاكل البيئية، معامل فرز النفايات ومعالجة النفايات الصلبة، مشروع نقل الدباغات، متحف صيدا التاريخي، ترميم المنازل التاريخية، وانشاء قاعات رياضية، شبكات الصرف الصحي، وانارة الطرقات العامة، وغيرها من المواضيع التي تهم المحافظة.

وتم إقتراح تكثيف حلقات النقاش حول القطاعات الخدماتية للمحافظة بالتعاون مع الوزارات المختصة والإدارات الرسمية وكل من له صلة من أجل التوصل إلى مخطط توجيهي عام يشمل كل المعطيات والمعوقات وإيجاد مصادر التمويل من أجل تنفيذ هذه المشاريع ضمن جدول زمني منظم وحسب الأولويات وإقتراح خطة عمل وآلية للمراقبة وحسن التنفيذ.

ومن المقرر أن ترفع اللجنة توصياتها إلى الوزير حاصباني ليصار إلى متابعة تنفيذها عبر إجتماعات تنسيقية أخرى ستعقد قبل الثاني من حزيران 2017 ليتم عرض الموضوع على الرئيس الحريري.