اثر ازمة الخليج وبعض الدول العربية لا سيما مصر مع دولة قطر، وبعد قطع العلاقات الدبلوماسية ووقف الطيران وغيرها من الاجراءات التي اعتبرت عقابية بحق قطر جراء سياستها، ذهب البعض الى طريقة مبتكرة بالتعبير عن رأيه عبر السخرية و"النكات" حول قطع العلاقات.

مونديال قطر 2022 وغيرها من المواضيع كان لها حصة الاسد من الموضوع، لطفي نسير اشار الى ان هناك من يتهم قطر بانها ترعى الارهاب، على اساس ان السعودية ترعى الدوري الاسباني!. احميدة الشيخى اعتبر انه بعد الخلاف الذي حدث بين دول الخليج على قطر بكأس العالم 2022 في قطر لو وقعت الكرة في البحرين "حيفلقوها" البحرينيين. عامر خالد اشار الى ان السعودية حذرت قطر قبل استضافة كأس العالم: "اي كرة بتيجي عنا بنفقعها". محمد راشد دعا الى عدم الخوف من قطع العلاقات مع قطر، لان أمير الكويت سيخرج اليوم ويقول كنتم مع برنامج "الصدمة".

دهومي اشار الى ان "قطر ارسلت الجيش القطري للحدود مع السعودية، بينما ردت الأخيرة بارسال حراس أمن "العثيم موول"، وسيطرت على الوضع". سارة اشارت الى انه "بعد كم سنه السعودية ستقطع علاقتها مع نفسها".

كما كان للفنانة احلام نصيب من الموضوع، حيث سأل نادر السيد في السياق ماذا ستفعل احلام المطربة في "المصيبة دي"؟ زوجها قطري وهي اماراتية وامها بحرينية وهي حياتها كلها في السعودية؟.

اسامة نور الدين‏ سأل قناة "الجديد" هل هي مع السعودية او مع قطر؟ وتساءل هل سنستقبل نازحين قطريين في لبنان؟ آمال خليل لفتت الى ان جزر المالديف تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وتابعت قائلة "الان انكسر ظهري". امير اكد ان الرئيس السابق ​ميشال سليمان​ اقترح ​اعلان بعبدا​ لحل الامور بعد قطع العلاقات. ميسا‏ دعت لادخال مسؤول التنسيق والارتبطات في حزب الله وفيق صفا بالصلحة بين الدول الخليجية. داوود ابراهيم اعتبر انه بعد قليل من الممكن سماع خبر عن تشكيل الجيش القطري الحر!، اضاف "بلا مزح" حين تريد الدول ان تلعب، الشعوب تحمّس بشكل تلقائي. أحمد ياسين اوضح انه لم يعد الا فؤاد المسؤول عن اشتراك الكهرباء والساتلايت لم يقطع العلاقات مع قطر.

أمين لفت الى ان قنوات "MBC" السعودية تغير الهاشتاغ الى "رمضان يجمعنا بإستثناء قطر"، حسام زهري اشار الى ان السعودية ضد ايران، ايران ضد أميركا، أميركا مع السعودية وقطر، قطر ضد السعودية، الإمارات مع السعودية، الكويت مع اميركا وقطر مع الكويت اضاف متسائلا "انا مين"؟. خضر سلامة اكد ان الزعيم كيم يونغ أون اعلن استعداد كوريا الشمالية للتدخل بقنبلة نووية لإنهاء الخلاف القطري الإماراتي تماما. فؤاد خريس أشار الى ان "وزير الخارجية القطري أعلن عن مخطط أميركي، صهيوني، خليجي لتقسيم قطر إلى غرفتين وصالون والتواليت مشترك مع البحرين". المفتي لفت الى ان دولة قطر "اشترت 9 ربطات خبز تحسباً لاي حرب اقليمية قادمة". كارمن جوخدار اطلقت تسمية "مجلس التقاتل الخليجي" على مجلس التعاون. فيما نعى أحدهم "الكنافة" في السعوديّة لأنّها ستصبح من دون "قَطْر".