أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية ​بثينة شعبان​ على أهمية الزيارة التي يقوم بها المبعوث الصيني إلى المنطقة ولا سيما أن الصين تريد لعب دور أكبر على المستوى الإقليمي والدولي وهو الدور المحمود الذي نريده جميعا لمصلحة سوريا وروسيا وإيران والحلفاء.

وخلال تصريح صحفي عقب لقائها المبعوث الصيني الخاص للحكومة الصينية إلى سوريا شيه شياو يان والوفد المرافق، اعتبرت أن الصورة اليوم باتت واضحة وجلية أمام الجميع "ف​الولايات المتحدة​ الأمبركية وحلفاؤها في المنطقة هم الذين يدعمون تنظيم داعش الإرهابي تمويلا وتسليحا في حين أن الحلف المقاوم بدعم من روسيا والصين يقفون في وجه هذا التمدد الإرهابي".

وأشارت شعبان إلى أن "قرارات مجلس الأمن الدولي تنص على معاقبة من يمول ويسلح ويسهل مرور الإرهابيين لكنها لم تنفذ على الإطلاق".

وبينت شعبان أنه عندما توحدت جهود الجيش السوري وحلفائه تمكنوا من الوصول إلى الحدود السورية العراقية، مؤكدة أهمية تعزيز التواصل بين سوريا والعراق الأمر الذي وجه ضربة قاصمة للإرهابيين.

واعتبرت شعبان أنه لا يوجد مبرر لاستهداف الولايات المتحدة لمواقع الجيش السوري بشكل مباشر ووضعها راجمات صواريخ في الجنوب السوري، مؤكدة أن أجندة واشنطن في المنطقة تتقاطع مع أجندات تنظيم "داعش" الإرهابي في تمزيق المنطقة ومنع التواصل فيما بينها واستنزاف الطاقات الإقليمية والعربية فيها لمصلحة اسرائيل والولايات المتحدة.