أنهى الجيش السوري في الثالث من الشهر الفائت تواجد تنظيم داعش من أهم معقل له في ​ريف حلب​ الشرقي " مسكنة" وفتح الطريق من خلاله لوصول الجيش الى الحدود الادارية لمدينة الرقة.

"النشرة" جالت في المنطقة والتقطت مشاهد للمدينة بعد تحريرها حيث تم رصد الخراب والدمار الذي خلفه التنظيم فيها وتم التعرف على شروط الحياة الصعبة التي كان يعاني منها المدنيون أثناء تواجدهم تحت سيطرة داعش كما تمت معاينة مقراتهم واماكن التي اطلقوا منها رصاصهم على المدنيين وعلى الجيش وتمت مصادرة ما تركوه من اسلحة وصواريخ ومنصات اطلاق لها.

وحدات الهندسة في الجيش السوري قامت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم بكثافة في شوارع ومحيط البلدات والقرى المحررة كما تمكن الجيش من استعادة مولدات الكهرباء الضخمة الخاصة بمحطة ضخ مياه الخفسة.

وتأتي اهمية المدينة انها كانت تعد أخر وأكبر معقل لتنظيم داعش في ريف حلب الشرقي، حيث تبعد حوالي 100 كيلومتر عن مركز مدينة حلب، كما أن السيطرة عليها تعني أن الجيش أحكم قبضته على مدخلي مدينة حلب من الجهتين الجنوبية والغربية ليبقى المدخل الشرقي هو الوحيد الذي فرت منه عناصر داعش باتجاه مدينة الرقة وتقع مسكنة على الضفة الغربية لبحيرة الأسد وتبعد حوالي 15 كيلومتراً عن حدود مدينة الرقة المعقل الأكبر لتنظيم داعش في سوريا.