أعلن قائد مقر الدفاع الجوي الإيراني العميد فرزاد إسماعيلي، إن "طهران لن تسمح للطائرات السعودية بالعبور من الأجواء الإيرانية"، مشيراً إلى أن "لدا كقطر اصطفت معهم منذ سنوات والآن أنظروا كيف أغلقوا المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام القطريين".

وأكد إسماعيلي، إن "موقع إيران الجغرافي استثنائي"، معلناً "فتح أجواء البلاد أمام الطائرات القطرية للعبور حيث تشهد سماء ​ايران​ حركة نقل جوي كثيف من قطر".

ولفت الى أن السعودية لا تتمتع بالاستقلال، قائلا إن "الاستقلال هو أن تنزل شعوب الدول الإسلامية إلى الشوارع وتشارك في يوم كيوم القدس العالمي"، موضحاً أن "قبلة المسلمين الأولى محتلة من قبل الصهاينة التكفيريين، لكن المقاومة في القدس قائمة والطفل الذي يبلغ من العمر 9 سنوات يستشهد في سبيل القدس".

وأشار إلى "حقد ومعاداة الولايات المتحدة المتجذر لإيران، وإلى أن واشنطن لن تتخلى عن ذلك أبدا"، مضيفا "انصحوا أي شخص يتحدث عن أن الولايات المتحدة تريد السلام، أن يطالع سوابق الولايات المتحدة".

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر وموريتانيا وجمهورية موريشيوس والاردن اعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حماية لأمنها من مخاطر الإرهاب والتطرف.

وكانت قد تدهورت علاقة قطر بجيرانها الشهر الماضي عندما بثت وسائل الإعلام القطرية كلمة لأمير قطر للشيخ تميم بن حمد عن الخطوط العامة للسياسة القطرية التي لا تتسق وكونها عضو في مجلس التعاون الخليجي وملتزمه بالخط العام لسياساته.