أقام رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ حفل إفطار رمضاني في "بيت الوسط" على شرف عناصر حرس سرية رئاسة الحكومة وحرسه الخاص، في حضور مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وحشد كبير من رجال الأمن.

وخلال الحفل، شكر الحريري كل فرد في الحرس الحكومي والحرس الخاص على الأعمال الذي يقومون به ليلا نهارا، مشيراً الى "أنكم أنتم تقومون بمهمات كبرى وإنجازات عظيمة. رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري وكذلك أنا اليوم، لدينا رسالة لهذا البلد وهي أن نعطي الأمل للناس وأن نظهر أننا بقدراتنا اللبنانية نستطيع أن نقوم بالبلد. أنا مؤمن بذلك، ولكي يصدق المواطنون ذلك يجب أن يروا عملنا، وعليهم أن يروا سعد الحريري في الطريق يتابع العمل أو في رئاسة الحكومة يترأس الاجتماعات أو يسافر إلى هذا البلد أو ذاك. وقد يكون في ذلك تحد بالنسبة إليكم كقوى أمن وحرص خاص في مواجهة من لا يريدون السلامة لهذا البلد. فهم قتلوا رفيق الحريري، وبالتأكيد لن يقفوا عند هذا الحد. أنتم بعملكم هذا تمنعون هؤلاء من أن يأخذوا البلد إلى حيث يريدون. من هنا، أنا فخور جدا بعمل السرية وبعمل الحرس الخاص لأنني أرى بالفعل حرفية عالية جدا في العمل، وأعلم أن هدفكم الأول هو الحماية".

ولفت الحريري الى أن "الأمر الأهم الآن هو أن نكمل هذه المسيرة، مدركين أن هناك أشخاصا في مكان ما تخطط للخراب، وأنا لا أخاف إلا من الله سبحانه وتعالى. لذلك سأواصل هذا المشوار، والله سبحانه وتعالى في النهاية يحمينا ويحميكم ويحمي الجميع ويحمي البلد. لكن هدفي الأول يبقى أن أكمل رسالة رفيق الحريري. ولذلك لا بد أن نعمل ونجتهد ونقوم بالمهمات الصعبة. صحيح أن هناك خطرا ولكنكم تعرفون كيف تقيسون هذه المخاطر وكيف تتداركونها. وأنا حين أراكم وأرى طريقة عملكم، أعرف أني بأمان بإذن الله".

وأكد "أنكم أنتم تعرفون أننا مقبلون على انتخابات نيابية، وسنخوضها بشكل ديمقراطي، لذلك سيكون لدينا عمل كثير لتسهيل سير هذه الانتخابات والحفاظ على أمن المواطن".

ولفت الى "أنني فخور أن سرية حرس رئاسة الحكومة باتت تضم نساء يعملنا بشكل جيد جدا، وأنتم جميعكم بالنسبة إلي عائلة الحريري الكبيرة الموجودة في بيت الوسط والسراي وكل لبنان. فعافاكم الله ورمضان كريم".