رأى الكاتب والمحلل السياسي ​جوزيف أبو فاضل​ ان "هناك تمييزا حصل بموضوع توقيف الفنانة أصالة نصري في مطار بيروت الدولي"، معتبرا ان "أصالة نصري عوملت وكأنها أميرة تتعاطى الكوكايين، وقد تبين بالفحص الذي أجرته انها تتعاطى المخدرات وما قامت به جرم يعاقب عليه القانون"، مؤكدا ان "الصريخ والعويل على النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم ليس في محله".

وشدد في حديث تلفزيوني، على انه "في هذا العهد الجديد يجب ان يتحرر القضاء وإذا بقي الوضع كما هو عليه لن تحصل التشكيلات"، معتبرا أن "البلد ليس بألف خير، ولا يمكن ان نحمل كل شيء للرئيس ميشال عون لأن البلد فاسد من الاساس".

واعتبر أبو فاضل ان "حكم ​الاعدام​ لم يكن يوما رادعا للجريمة، الجريمة لها مسببات"، لافتا إلى ان "وزير الداخلية نهاد المشنوق تكلم عن عقوبة الاعدام لكن ان أشك في ان تنفذ هذه العقوبة لأنها لا تنفع"، وأضاف "الحواجز الطيارة على مداخل ومخارج بيروت هي الوحيدة التي تفيد، إذا كانت تنفذ بأصولها، والحواجز على مداخل الضاحية الجنوبية لا تفيد بشيء لأنها حواجز ثابتة".

وعن سلسلة الرتب والرواتب، أشار أبو فاضل إلى انه "علينا ان نفصل بين الحكومة ومجلس النواب،والجلسة التشريعية المقبلة سيكون فيها الموضوع الاساسي اقرار السلسلة"، مشددا على ان "السلسلة أولوية لدى رئيس مجلس النواب نبيه بري، وبعدما تثبت الوضع الاقتصادي بالبلد أصبحت السلسلة مطلب كل الناس، وبري أبلغ جمعية المصارف أنه سيمشي بالسلسلة ووزير المال علي حسن خليل في هذا الاتجاه"، معتبرا ان "السلسلة حق للعسكريين ولكل موظفي الدولة".

من جهة أخرى، أكد ان "هناك رفض كلي من قبل قوة وازنة في الدولية لتعديل قانون الانتتخاب الجديد لكن هذا الرفض يتلحلح مع الأيام"، معتبرا ان "القانون أتى مجحفا بحق التيار الوطني الحر وليس لصالحه وأنا استغرب كيف وافق التيار على هذه النسبية". وأضاف "كلما اقتربت المعركة الانتخابية ستظهر الخلافات بين التيار والقوات".