رأى وزير الدولة لشؤون المرأة ​جان أوغاسابيان​ انه "يجب ان تترك المسائل الخلافية الكبرى إلى اصحاب العلاقات وليس في مجلس الوزراء"، لافتا إلى انه "سمعنا عن مناطق أمنة في سوريا، وإذا تم تحقيق هذه المناطق في سوريا فهذا قد سكون مدخلا اساسيا لعودة الكثير من النازحين"، لافتا إلى ان "هذا الموضوع من المواضيع الاساسية المطروحة على حدول أعمال قمة العشرين".

ولفت في حديث إذاعي إلى ان "عانينا من موضوع العودة الطوعية في لبنان مع الفلسطينين،عندما يصبح هناك اشراف دولي على المناطق الآمنة قي سوريا يمكن للنازحين أن يعودوا"، معتبرا انه "لا يمكننا كدولة الخروج من مسار ما يحصل من اتصالات حول سوريا".

من جهة أخرى، أكد ان هناك تواصل دائم مع الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كما انه هناك إيجابية في التعاطي ولي ملء الاحترام لعمل الهيئة لأنها قامت بعمل جبار وكبير ونقلة نوعية في الملفات التي تعنى بشؤون المرأة وتستطيع ان تلاقي التواصل مع مختلف الجمعيات في المجتمع المدني". وأضاف "لا شك انه كان هناك مسعى لتمرير الكوتا النسائية في قانون الانتخاب الجديد وعندما رأيت انه لم يكن هناك توافقا على هذا الموضوع طلبت ان تكون اللوائح مختلطة وان يكون هناك على الأقل امرأة واحدة على كل لائحة لكن للأسف هذا الطرح لم يحصل على التوافق المطلوب".