نقلت صحيفة "المستقبل"، عن مصادر مختلف الكتل النيابية، إستقرارها على "تسمية الأسبوع المقبل بـ"أسبوع السلسلة"، إنطلاقاً من الثقة بأنه سيُسجّل إقرار ​سلسلة الرتب والرواتب​، خلال انعقاد الهيئة العامة يومي الثلاثاء والأربعاء". ورجّحت المصادر، أنّ "ينعقد ​مجلس الوزراء​ الخميس، لإقرار سلّة تعيينات توافقيّة، نظراً لتعذّر انعقاده الأربعاء بالتزامن مع انعقاد الجلسة التشريعيّة".

وأشارت المصادر، إلى أنّ "تقدّماً كبيراً حصل باتجاه تمرير السلسلة بالإستناد إلى توجّه رئيس الحكومة سعد الحريري، القاضي باعتماد التوازن بين ​الموازنة​ والسلسلة والإصلاحات"، كاشفةً في ما يتّصل بمسألة المتقاعدين والأرقام الكبيرة المترتبة عنها، أنّ "الإتصالات الّتي دارت خلال الأيام الأخيرة بهذا الخصوص، أفضت إلى تغليب كفّة تقسيط كلفتها، للتّخفيف من عبئها المالي على خزينة الدولة".

أمّا في ملف التعيينات، فأكّدت "إقرار سلّة منها خلال انعقاد مجلس الوزراء الخميس تتضمّن في أبرزها تعيين محافظ جبل لبنان وتعيينات "تلفزيون لبنان"، مرجّحةً كذلك، "إقرار التشكيلات الدبلوماسيّة"، غير مستبعدة أن "تُقرّ المناقلات القضائيّة أيضاً خلال الجلسة في حال تبلور نتائج إيجابيّة عن الإتصالات المتقدّمة الجارية بشأنها".