التقى وزير التربية والتعليم العالي ​مروان حمادة​ وفدا من ​الطلاب​ المتفوقين في لبنان الذين فازوا في مباراة الحريات الإقتصادية والإجتماعية وبناء دولة ديمقراطية، تحمل إسم الرئيس بشارة الخوري أجرتها لجنة بشارة الخوري للتوعية الديمقراطية بالتعاون مع المديرية العامة للتربية.

وضم الوفد 27 تلميذا وتلميذة في حضور مالك بشارة الخوري والمدير العام للتربية فادي يرق والمنسقة من جانب الوزارة جومانا حلبي والأساتذة الذين شاركوا في وضع الأسئلة والذين رافقوا التلامذة إلى زيارتهم في الخارج واطلعوا على التجارب الديموقراطية وتحدثوا عن زياراتهم على مدى ثلاث سنوات متتالية إلى برلين وبروكسل ومدريد وتبادلوا الأفكار واستفادوا من التجارب الديموقراطية والتربوية.

ورحب الوزير حمادة بالوفد وتحاور مع الطلاب وسألهم عما إذا كانوا شعروا بفارق بين تجربتنا الديموقراطية وتجارب الدول الأوروبية التي زاروها؟ فأجاب عدد منهم بأنهم لاحظوا الفارق في الممارسة وفي التعليم، وأكدوا أن "صوت الشباب والطلاب مسموع في اوروبا". فطلب الوزير منهم إعداد مذكرة خطية وأن يرفعوها إليه تتضمن أفكارهم واقتراحاتهم ورؤيتهم في المجال التربوي ووعد بفتح الباب أمامهم للقاء المسؤولين عن المناهح في المركز التربوي للبحوث والإنماء ولا سيما أننا في خضم ورشة تطوير المناهج التربوية.

ولفت الوزير حمادة إلى أننا "نشجع الجامعات على إدخال إختصاصات جديدة لأن المجتمع يتغير بسرعة وحاجات سوق العمل متجددة". وأكد للطلاب أنهم "عينة مهمة رائعة من المجتمع وأن المستقبل لهم لأنهم جيل يتطور بسرعة".

وشكر الشيخ مالك الخوري ومؤسسة الشيخ بشارة الخوري الذي هو عنوان استقلال لبنان وقد أسس الجمهورية الأولى ونحن نسعى راهنا لترسيخ الدولة المدنية وإننا إلى جانب الشباب ومستعدون لفتح الطريق واسعا أمامكم لتغذية ورشة المناهج بأفكار جديدة تخدم الجيل الجديد".