مراسل "النشرة" في سوريا، عن اشتباكات اندلعت بين ​الجيش السوري​ وتنظيم جبهة النصرة على اطراف بلدة عربين بالغوطة الشرقية وسط تمهيد مكثف تنفذه مدرعات الجيش السوري بالتزامن مع استهداف سلاح الجو الحربي تجمعات و مواقع المسلحين في أطراف بلدة دوما واستهدف الطيران الحربي السوري مواقع تابعة لـ "جيش الاسلام " في بلدة محيط بلدة عربين بالغوطة الشرقية وسط اشتباكات و تمهيد مكثف بقذائف الدبابات وتابع الجيش تقدمه تقدمه في محيط كازية سُنبل في عين ترما بالغوطة الشرقية مسيطراً على كتل ابنية جديدة وسط استهدافات مدفعية وغارات جوية مركزة بالتزامن مع استهداف سلاح الجو الحربي الخطوط الخلفية لجبهة النصرة في مثلث عين ترما جوبر.

وفي البادية السورية تمكن الجيش السوري خلال معاركه ضد تنظيم داعش الارهابي من السيطرة على أكثر من أربعين بئراً نفطياً في محافظة الرقة منذ مطلع شهر تموز في وقت عمد التنظيم الى تفجير عدد من الآبار قُبيل انسحابه من المناطق التي سيطر عليها الجيش.

في هذا الوقت تواصل وحدات الهندسة عملية نزع الألغام، كما سيقوم مختصون بتفكيك المضخات المتضررة وإرسالها إلى حماة للتصليح فيما اشارت معلومات إلى إمكانية إعادة تشغيل معظم الآبار بحلول نهاية الشهر الحالي.

وافشل الجيش السوري محاولة تسلل عدة مجموعات من تنظيم داعش في محيط نقاطه غرب منطقة حميمة قرب الحدود الادارية لمحافظة ديرالزور واوقع العديد منهم بين قتيل وجريح فيما هرب باقي المسلحين تحت تاثير الرمايات المختلفة التي استهدفت نقاط تحركاتهم في محيط المنطقة.

وقصف الطيران الحربي الروسي مواقع للتنظيم الارهابي في ريف حماه مستهدفا مواقع وتحصينات للتنظيم واليات وعربات في ريف حماه الشرقي واظهرت المشاهد تدمير الجيش لعربات ومواقع للتنظيم.

كما واصل الجيش السوري عملياته في ريف حمص الشرقي انطلاقا من مواقعه شرق "جباب حمد" ويسيطر على "تلة العلم" جنوب "طليعة الغربية" شمال اتوستراد حمص - تدمر أثر اشتباكات مع تنظيم داعش الارهابي بالتزامن مع شن سلاح الجو الحربي غارات جوية على محاور تحرك التنظيم وبهذا يواصل الجيش تقدمه باتجاه السخنة اكبر معاقل التنظيم في البادية السورية بعد تمكنه مؤخرا من دخول الحدود الادارية لمحافظة دير الزور.