تابع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، التطورات الأمنية الّتي شهدتها الحدود اللبنانية- السوية المقابلة ل​جرود عرسال​ منذ فجر اليوم، وتلقّى تقارير من ​الأجهزة الأمنية​ المعنيّة حول المستجدات، والإجراءات الّتي اتخذتها ​قيادة الجيش​ على الحدود اللبنانية ومنع تسلّل المسلّحين عبرها.

من جهته، أوضح وزير الدولة لشؤون التخطيط ​ميشال فرعون​، خلال لقائه الرئيس عون، حيث بحثا الأوضاع الأمنية المستجدّة والتطوّرات السياسيّة الراهنة، أنّه "أجرى جولة أفق مع الرئيس في مواضيع الساعة ولاسيما المستجدّات الأمنيّة على الحدود، وخصوصاً أوضاع ​النازحين السوريين​"، مشيراً إل أنّه "أطلع الرئيس عون على مشروع تخطيط المدن الّذي تمّ إعداده بالتعاون مع الأمم المتحدة. كما تطرّق البحث إلى موضوع ​الموازنة​ و​سلسلة الرتب والرواتب​ والموارد المالية الّتي سوف تغطيها"، لافتاً إلى أنّ "موضوع التعيينات كان أيضاً مدار بحث مع رئيس الجمهورية".

بدوره، نوّه النائب ​فادي الأعور​، خلال لقائه عون في بعبدا، إلى أنّ "نقل إلى رئيس الجمهورية شكر أهالي منطقة بعبدا العليا على رعايته تدشين سدّ القيسماني قبل أيام، الّذي يوفّر المياه لعشرات القرى في المنطقة، والصدى الإيجابي الّذي تركه هذا المشروع التنموي"، مذكّراً أنّه "نقل رغبة أبناء العائلة برعاية رئيس الجمهورية للإحتفال الّذي يتمّ الإعداد له لإزاحة الستار عن تمثال النائب الراحل بشير الأعور في مسقط رأسه بلدة قرنايل. كما تطرّق البحث إلى ملف التسويات الخاصّ ببلدة شويت والّذي لا يزال عالقاً في وزارة المهجرين".

كما استقبل الرئيس عون، الوزير السابق فوزي حبيش، الّذي عرض معه اللأوضاع الإدارية العامّة في البلاد ودور الأجهزة الرقابية ومسؤوليّتها في مسيرة الإصلاح ومكافحة الفساد.

أمّا الوزير السابق ​وئام وهاب​، فقد عرض مع الرئيس عون في قصر بعبدا، الأوضاع الراهنة والتطوّرات المستجدّة. وأشار وهاب، إلى أنّ "الرئيس عون يعرف جيّداً ما يريد وهو قادر على تحقيق إنجازات كبيرة بعد الإنتخابات النيابية المقبلة".

من جهة أخرى، إستقبل الرئيس عون اللأباتي مارسيل أبي خليل، مع وفد من كهنة رعية ​سيدة التلة​ في دير القمر من الرهبانية المارونية المريمية، الّذين وجّهوا إليه دعوة لحضور القداس الّذي سيقام في كنيسة سيدة التلة يوم الأحد 6 آب المقبل لمناسبة عيد سيدة التلة شفيعة دير القمر والشوف ويرأسه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي. وركّز أبي خليل، على أنّ "مشاركة الرئيس لنا بعيد أمّنا سيدة التلة، شفيعة دير القمر والشوف، لمدعاة فرح وفخر واعتزاز لمواقفه الجريئة والمشرفة ولدوره الرائد في جمع اللبنانيين وتوحيدهم حول محبة وطنهم لبنان والعمل على تعزيز العيش المشترك بين كل ابنائه من خلال الدفاع عن الدستور،والدعوة إلى الحوار والتشاور لترسيخ الثّقة بين الأفرقاء والتوصّل إلى تفاهم وطني حقيقي واستقرار أمني ثابت".