أكّد الأمين العام ل​جامعة الدول العربية​، أحمد أبو الغيط، أنّ "​القدس​ خطّ أحمر لايمكن تجاوزه، وعلى ​إسرائيل​ التوقّف عن ما تقوم به من تجاوزات هناك في حقّ الفلسطنيين".

وشدّد أبو الغيط، على أنّ "السلطات الإسرائيلية تُدخل المنطقة إلى منحنى بالغ الخطورة من خلال تبنّيها لسياساتٍ وإجراءات لا تستهدف الفلسطينيين وحدهم، وإنّما تستفزّ مشاعر كلّ عربي ومسلم، باتساع العالمين العربي والإسلامي"، مشيراً إلى أنّ "الأيام الماضية أثبتت أنّ الإعتبارات الأمنيّة لا تمثّل الباعث الحقيقي وراء الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى، وأنّ الجميع يدرك مدى عمق وخطورة المخطّطات الإسرائيليّة المتواصلة منذ سنوات لتهويد مدينة القدس".

ووصف، الحكومة الإسرائيلية بأنّها "تلعب بالنار وتغامر بإشعال فتيل أزمة كبرى مع العالمين العربي والإسلامي، وتعمل على استدعاء البعد الديني في الصراع مع الفلسطينيين، وهو أمر سيكون له تداعيات خطيرة في المستقبل.

وتصاعد الغضب يوم الجمعة الماضية، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلي وآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، بعد صلاة الجمعة، وقتل 3 فلسطينيين، بينما أُصيب العشرات بالرصاص الحي في واحدة من أعنف المواجهات".