أكد عضو كتلة "الكتائب اللبنانية" النائب ​ايلي ماروني​ أن "المخالفة الدستورية تمثلت بما حصل آخر الجلسة النيابية الاخيرة، وقد تلى رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" ​سامي الجميل​ المادة الدستورية"، مشيراً الى ان "المادة تتحدث أنه بعد التصويت على القانون يتم التصويت مرة أخرى بالمناداة".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح ماروني "أننا كنا نطالب وطالبنا بالتصويت الإلكتروني في ​مجلس النواب​ لأن الكثيرين يقولن بالخارج في وسائل الإعلام عكس ما يقولون بالداخل"، لافتاً الى "اننا كنا نقترح ابواب عديدة لتأمين ايرادات للسلسلة والخزينة".

وأشار الى أن "الاصلاح مهم و​محاربة الفساد​ أمر مهم، ولا مرة احتكرنا الاصلاح ومحاربة الفساد"، مؤكداً "اننا نبين الشبهات والضبابة وهذا دورنا كمعارضة".

واعتبر ماروني ان "واجبنا قول الحقيقة واظهار الخطأ ونقترح البدائل، نحن نسمع الآخر وعلى الآخر ان يسمعنا".

وأشار الى "اننا كنا نطرح موضوع الكهرباء وكم يمكن ان توفر من خلاله وفتحنا ملف المرفأ والجمارك، اذافة الى ضبط الهدر وترشيد الانفاق لتمويل السلسلة دون العودة الى ​الضرائب​".

وشدد على انه "لا يمكن تفقير المواطن بإنتظار ان تجد خطة لتضبط الهدر والفساد الذي يعترف فيه الجميع".

ولفت الى أن "الكلام عن الشعبوية والمزايدة هذا غير صحيح وموضوع سلسلة الرتب والرواتب، مواقف "الكتائب اللبنانية" كانت واضحة دائما كنا مع دفع السلسة ومع محاربة الضرائب"، معتبراً أن "الشعبوية هي أن "نقول للمواطنين أعطيناكم السلسة مبروك".