إستقبل وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​، مساء اليوم، في صالون الشرف في ​مطار بيروت الدولي​، في حضور وزير الطاقة سيزار أبي خليل ومستشار رئيس الجمهورية للتعاون الدولي الوزير السابق إلياس بو صعب، الفريق ال​لبنان​ي القادم من واشنطن، والفائز بالمركز الثالث في مباراة ​الألعاب الأولمبية​ للرجل الآلي، الأولى من نوعها في العالم، والتي شاركت فيها 160 دولة.

وضم الفريق ​الطلاب​ الفائزين: وسام ملاعب، شادي العريضي، كريم كوثراني وكريم حيمور، يرافقهم المدرب الدكتور بسام مسلم، رئيس مجلس إدارة شركة "Sِ DISTRCT" المهندس أنطوني إسطفان، وهي الشركة الراعية للفريق، وعدد من افراد عائلات الطلاب.

واستفسر باسيل من الطلاب عن تفاصيل اختراعهم، الذي يتمحور حول تنقية المياه. وأكد أن "الإبداع اللبناني موجود في كل المجالات"، لافتا الى أن "أهم صلة بين اللبنانيين، هي العلاقة بين اللبناني في الخارج واللبناني في الداخل، وعلينا بذل كل جهد في سبيل ذلك".

بدوره، أثنى أبي خليل على "الجهود التي قام بها هؤلاء الطلاب"، مبديا استعداده في وزارة الطاقة بالتعاون مع الفريق الاستشاري، للتواصل مع هؤلاء الطلاب والتعاون معهم "لتطوير أفكارهم"، لافتا الى أن "كل المشاريع الكبيرة تبدأ بفكرة صغيرة".

من جهته، قال بو صعب: "كل التقدم والنجاح لهؤلاء الطلاب"، متمنيا لهم "البقاء في لبنان كي يستفيد من إبداعاتهم"، مثنيا على "عملهم"، ومبديا أيضا استعداده للتواصل معهم وتقديم ما يستطيع من أجل مواصلة عملهم.