أوضح وزير الصحة ​غسان حاصباني​، أنّ "معركة "​حزب الله​" لتحرير جرود ​عرسال​ من الإرهابيين، ما زالت خارج الأراضي ال​لبنان​ية. وبالتالي، هذا شأن خارجي وليس داخلي. قد يكون له تداعيات على لبنان"، مشيراً إلى أنّ "وجود إرهابيين على الحدود اللبنانية يزيد من المخاطر، لكن الأهمّ أنّ ​الجيش اللبناني​ موجود على الحدود ويحمي الأراضي اللبنانية ويمسك بزمام الأمور لمنع الإرهابيين من الدخول"، لافتاً إلى "أنّنا داخليّاً معنيّون بأي نزوح قد يحدث من الجرود إلى القرى وخاصّة عرسال، أو أي إمتداد أو ضحايا قد ينتجون عن هذه المعارك إذا حصلت داخل الأراضي اللبنانية"، منوّهاً إلى أنّ "إلى اليوم، عرسال هي منطقة آمنة ومحمية من الجيش، وهذا أهم شيء".

وركّز حاصباني، في حديث إذاعي، على "أنّني لا أعتقد أنّ دور "حزب الله" تغيّر، ما زال في سياق عمل "حزب الله" خارج الأراضي اللبنانية. إستراتيجية الحزب لم تتغير ولا المواقف في لبنان تغيّرت، بغض النظر عن سلبية أو إيجابية هذا التدخل".

وبموضوع زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري، إلى واشنطن، رأى أنّ "كزيارة أولى، هي إيجابيّة جدّاً لتوضيح موقف لبنان من ملفات إقتصاديّة وسياسيّة عديدة"، مشيراً إلى "التدابير الإحترازية الّتي اتّخذتها وزارة الصحة للوقوف عند حاجات النازحين السوريين، من تجهيز لمستشفيات المنطقة والتنسيق مع الصليب الأحمر وتجهيز الخيم بالإسعافات الطبية اللّازمة وتقديم اللّقاحات".