جالت "النشرة" في منطقة ​القلمون​ الغربي عند ​الحدود اللبنانية السورية​ حيث تدور المعارك بين ​حزب الله​ و​الجيش السوري​ وبين ​جبهة النصرة​ والمجوعات المتحالفة معها في جرود ​فليطا​ السورية وجرود ​عرسال​.

وحقق الجيش السوري وحزب الله تقدما كبيرا في المنطقة حيث سيطر على جرود فليطة واصبح بالقرب من الحدود اللبنانية بعد معارك عنيفة مع جبهة النصرة كان قد سبقها تمهيد ناري مكثف بالطيران الحربي على مواقع وتحركات المسلحين في جرود المنطقة وصولا الى ​جرود عرسال​ ومن بعدها تحركت القوات من عدة اتجاهات من الجنوب والشرق وسيطرت على تلة البستان الجنوبية والواقعة على كتف تل موسى والتي تشرف على جرود عرسال كما تمكنت من السيطرة على “تل الثلاجة” الواقع بينهما اضافة لسيطرتها على تلة الحريق الشمالية.

وبالسيطرة على هذه التلال تم تأمين تل موسى اولاً، وتعزيز كشف الجرود الشمالية من القلمون والغربية نحو عرسال ويمكن من خلالها رصد تحركات المسلحين في الاراضي اللبنانية.

واكد ضابط ميداني سوري ان الجيش وصل الى الحدود اللبنانية على مشارف جرود عرسال مشيرا الى انه امن منطقة القلمون الغربي بعد تدمير تحصينات المسلحين من جبهة النصرة وقتل اعداد منهم.