تتواصل لليوم السادس على التوالي العملية العسكرية اللي عم يقوم بها "​حزب الله​" في جرود ​عرسال​ اللبنانية لتحريرها من الارهابيين. وقد تمكن "حزب الله" من كسر خط الدفاع الرئيسي على اتجاه جرود فليطة في ​القلمون​ الغربي وسط انهيار شامل في دفاعات إرهابيي "​جبهة النصرة​"، كما تمكن الحزب من تحرير عدد كبير من مواقع النصرة منها مرتفع سرج الخربة وطلعة النصاب وعقبة نوح ووادي كميل ووادي حمودي مكعبة الفرن والبيدر وشعبات النحلة.

وافاد مراسل "النشرة" في البقاع أنه "تدور الآن اشتباكات بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة بين عناصر حزب الله وجبهة النصرة على تلال خربة العجرم وحصن الخربة وشميس وادي الدم وقلعة الحصن المشرفين على وادي حميد"، لافتا إلى انه "عندما يتمكن حزب الله من السيطرة على هذه المرتفعات يعتبر وادي حميد ساقط عسكريا".

كما افادت قناة "الميادين" ان "حزب الله حرر معظم التلال المشرفة على وادي حميد"، نافيا "ما يروجه البعض عن استهداف حزب الله لمراكز مدنية بوادي حميد ومخيمات النازحين"، مشيرا الى ان "منطقتي الملاهي ووادي حميد ليستا ضمن استراتيجية حزب الله في معارك تحرير الجرود من النصرة".

فيما ذكر مراسلنا ان "هناك قراراً عند حزب الله بحسم المعركة نهائيا قبل خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في تمام الساعة 8:30 مساءً".

وبحسب المراسل، "فإن هناك قراراً لدى الحزب بعدم التقدم نحو عرسال بعدما حمى ظهر ​الجيش اللبناني​ ومنع الارهابيين من التقدم باتجاه مراكزه تاركاً عرسال ووادي حميد للجيش لاتخاذ القرار المناسب بشأنها"، لافتاً الى ان "هناك معلومات مؤكدة ان امير النصرة ابو مالك التلي موجود في منطقة محددة تحت سيطرة جبهة النصرة".

بينما أعلن الإعلام الحربي المركزي عن "إصابة مسؤول عمليات جبهة النصرة في ​جرود عرسال​ المدعو عمار وردي بنيران عناصر حزب الله خلال تقدمها في الجرود"، ولفت الى ان "هناك حالاً من التخبط بصفوف المسلحين بعد اصابة مسؤول عملياتهم وتضييق الخناق عليهم أكثر في جرد عرسال".

وفي هذا الصدد دخلت قافلة مواد غذائيّة وطبيّة من الصليب الأحمر الدولي، إلى بلدة عرسال باتجاه الجرود. وعبرت القافلة حاجز الجيش اللبناني في وادي حميد باتجاه المخيمات، برفقة الشيخ مصطفى الحجيري.

إعداد: ​محمد زهوة

تنفيذ: عباس فقيه