أكد النائب ​اكرم شهيب​ انه لا خوف على ​لبنان​ ومستقبله، وإننا على ثقة تامة بأننا جميعا قادرون على تجاوز كل ما يعيق مسيرة عمل الدولة، التي نأمل بعد إقرار السلسلة، وبإقرار ​الموازنة​ التي طال انتظارها، أن يتحقق التقدم والتطور والإرتقاء بهذا الوطن، والأهم، أن نستفيد من الجو الوفاقي في البلاد لتحقيق نقلة نوعية في الإقتصاد والإنماء والمالية العامة، فالإختلافات السياسية كانت وستبقى، فلنبعد هذه الإختلافات عن القطاع الإقتصادي ونحافظ على المؤسسات من اجل مستقبل أكثر استقرارا ونموا".

ورأى شهيب خلال إفتتاح جمعية تجار عاليه بالإشتراك مع ​بلدية عاليه​، معرض عاليه 2017 التجاري الصناعي والسياحي في احتفال أقيم في الشارع الرئيسي لمدخل مدينة عاليه، برعاية ​تيمور وليد جنبلاط​ ممثلا بشهيب، ان همنا الأساسي يبقى بوقف الهدر في مؤسسات ومرافق الدولة، وهذا الأمر يكون عبر إقرار الموازنة كي لا يبقى كل وزير يصرف على هواه، وعقد الصفقات العامة حصرا عبر دائرة المناقصات، وغيرها من الخطوات للسير قدما بالإصلاح الحقيقي الذي يكافح الفساد ويعزز الإنماء ويحقق النمو الذي يتيح للشباب فرص العمل ويحسن مستويات المعيشة، ويأتي بتغييرات نحو الأفضل في القطاعات الإقتصادية والإجتماعية المختلفة".

في الختم قص شهيب والوزير السابق ​مروان خير الدين​ والنواب المشاركين ورئيس بلدية عاليه ​وجدي مراد​ والمسؤولين شريط افتتاح المعرض وجالوا متفقدين أقسامه.

رئيس بلدية عاليه، اشار من جهته الى "ان الأرض حيث يقام المعرض تم استهلاكها من قبل البلدية ومساحتها 5800 متر بقيمة مليار وسبعماية مليون ليرة. وقال: "ان البلدية استطاعت استملاك إحدى عشر عقارا بمال البلدية، وكذلك دفعنا 450 مليون ليرة ثمن إسفلت وضعوا في الشوارع الصغيرة في مدينة عاليه لتصل الناس مرتاحة الى بيوتها. ان العمل البلدي يبدأ من الفجر وينتهي فجرا، ويوميا، وان هذه الأرض هي مخصصة ل​مواقف السيارات​ والأرض المجاورة هي ستكون حديقة عامة لوجود الأشجار، واننا نقوم ايضا بزرع أشجار جديدة بقيمة حوالى ستين مليون ليرة".

وتطرق الى موضوع ​النفايات​ لافتا الى أنها "ليست من عمل البلدية، لكن عندما يقوم ​عمال سوكلين​ برمي الموضوع على البلديات، فبدلا من أن يكون هناك ثلاثة مطامر للنفايات في لبنان أصبحت كل قرية وبلدة مطمرا للنفايات، ملوثة مياهها ومشوهة منظرها".

وقال مراد: "بعد مهرجانات عاليه العديدة التي نقوم بها وإذا لم توجد حلول لموضوع النفايات، خطتنا هي كالآتي: سنقوم بتحويل سير المركبات على مفترق فندق "هاي لاند" على الطريق الدولية وسنرمي كل النفايات على الطريق الدولية ونقطعها بالنفايات لتعرف الدولة ان لديها مشكلة ويجب حلها قبل استفحالها خاصة انه ليس هناك من خطة مقترحة من قبل الدولة لإنهاء هذه المشكلة".

وحول موضوع المياه، أكد مراد "انه لا علاقة للبلدية بهذا الموضوع على الرغم من كل الجهد الذي تقوم به البلدية التي قامت بحفر بئر وسلمته لوزارة الطاقة التي قامت بتجهيزه لإيصاله المياه الى المنازل وتم حفر بئر آخر ولكن مياه غير صالحة مياه حمراء ويلزمها "فلاتر" تقوم UNDP بتجهيزه لتصبح مياهه صالحة للشرب".

وأشار مراد الى ان "الخط الدائري لمدينة عاليه والذي يصل من عاليه الى طريق عين الرمانة في ​قضاء عاليه​، وقد وصلت الأعمال هذه الطريق الى قرب ​المدينة الرياضية​ في عاليه". وقال: "أكد لي الأستاذ اكرم شهيب انه التقى وزير الأشغال بهذا الخصوص وسوف ترصد أموال لاستكمال هذا الطريق الحيوي لكل سكان منطقة غرب عاليه، وهو سيخفف ازدحام السير داخل مدينة عاليه وهذه منطقة جديدة فتحت وان الأبنية ستكون على النظام الأوروبي".

وأشار الى "انتهاء الأعمال بفندق طانيوس وستكون إيجابياته لكل قضاء عاليه وخاصة في الموضوع السياحي".