وجه الوزير السابق ​سمير مقبل​ بتصريح لمناسبة عيد الجيش، "تحية اكبار واجلال لحماة الوطن في عيدهم فهم العيون الساهرة والسواعد القادرة، مدافعون صامدون أثبتوا كفاءة ومهارة عالية أكدتها الوقائع على ارض المعارك التي خاضها ويخوضها ضد الارهابيين والتكفيريين من خلال دحرهم وردهم الى اوكارهم بعد كل محاولة هجوم او تسلل".

ولفت الى ان "في هذه المناسبة لا بد لنا من التنويه بالنجاحات التي أحرزها هذا الجيش من خلال العمليات الاستباقية والمداهمات التي ادت الى توقيف وتفكيك سلسلة خلايا ارهابية أسفرت اعترافات الموقوفين منهم بكشف مخططات تخريبية واغتيالات لو نفذت لدمرت البلد والسلم الاهلي فيه"، مشيرا الى ان "في هذا المجال لا نغفل أبدا دور باقي ​الاجهزة الامنية​ التي قامت وتقوم بدورها على اكمل وجه بالتنسيق مع الجيش وفي ما بينها".

واكد ان "في هذا العيد، نأمل ان يحقق الجيش النصر الكامل في وجه الارهابيين والتكفيريين عند الحدود وفي الداخل فيتكلل هذا العام بترسيخ الامن والسلام كما نأمل ان تتوج انتصاراته بعودة العسكريين المختطفين سالمين. حمى الله جيشنا الباسل قيادة وضباطا وافرادا ورحم الله شهداءه الذين رووا بدمائهم تراب الوطن ليبقى لنا هذا الوطن".