أكد مفتي الجمهورية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، في لقاء في بلدة ببنين – عكار، أنه "لا بد لنا الا ان نعرب عن ثقتنا بالجيش ال​لبنان​ي وبالقوى الامنية التي تحافظ على امن الوطن والمواطنين، غدا عيد الجيش وفي عيده نتوجه بالتحية اليه لانه الحامي فقط لامن لبنان واللبنانيين ونحن نرى فيه ان الامن والامان لا يستقيمان في لبنان من اقصاه لاقصاه الا بحضور فاعل للجيش اللبناني وللقوى الامنية اللبنانية".

وأشار إلى أن "الجيش ضحى كثيرا من اجل امننا وقدم الشهداء وحقق الانجازات الاستباقية في دفع الارهاب عن وطننا لبنان وعلينا جميعا ان نلتف حول ​المؤسسة العسكرية​ وندعو الدولة دائما الى ان تزود هذا الجيش بكل عتاد ممكن من اجل ان يقوم بدوره كاملا، وهو يقوم، في حفظ الامن".

ولفت إلى "اننا ومن حكم موقعنا نقول لاهل ​عرسال​ وللمقيمين في عرسال من ​النازحين السوريين​ ان امنكم من امن اللبنانيين جميعا ولا يحفظ الامن في عرسال الا ​الجيش اللبناني​ حصرا، ولا نريد من احد ان يزايد على الجيش في هذا الموضوع. عرسال واهل عرسال امانة في اعناقنا وامانة في اعناق الجيش وكل اللبنانيين الاوفياء".

وأضاف "من خلال هذا اللقاء لا بد ان اسجل باسمي واسمكم التقدير الكبير لدولة الرئيس ​سعد الحريري​ على الانجازات التي حققها في زيارته الاخيرة الى ​اميركا​ حيث حمل الهم اللبناني وهم ​الاقتصاد اللبناني​ ودارت لقاءات ونقاشات وكان الاهم بالنسبة للرئيس الحريري هو ان يحمي لبنان من الارهاب الذي يحاول ان يأتي الينا في لبنان، وحاول جاهدا من اجل تعزيز الاقتصاد اللبناني، لكم كل الشكر يا دولة الرئيس سعد الحريري رجل الانجازات والمبادرات".

ورأى أن "ما يجري اليوم في الوطن العربي يدعونا دائما الى القلق، نحن في لبنان كمسلمين وكلبنانيين كنا دائما وابدا مع الوحدة العربية والتضامن العربي، وهذا الموقف لن نتخلى عنه ابدا وسنبقى داعين الى وحدة العرب وتضامنهم لاننا في مرحلة دقيقة من تاريخ العرب والمسلمين ونحتاج من اجل التصدي للتحديات الكبيرة الى كل العرب والى كل المسلمين. من هذا اللقاء الجامع ومن لبنان نتوجه بتحية اعتزاز وافتخار الى اهلنا في ​القدس​ الشريف والى كل الفلسطينيين، لقد انتصرت ارادتكم على الهمجية الصهيونية وانتصرتم على كل ما كان يفكر فيه العدو الاسرائيلي من اقامة الاجراءات المهينة بحقكم وبحق ​المسجد الاقصى​، لقد انتصرتم وتعلمنا منكم ان الانتصار في اي موقف يكون بالوقوف جميعا متكاتفين ومتضامنين تجاه اي تحد".