أكد عضو المكتب السياسي في "​تيار المستقبل​" ​محمد المراد​ أنه "ولا مرة كان تيار المستقبل منذ ال 2007 الا ومدافعا عن الجيش ومؤيدا له"، مشيراً الى أن "البيانات والمواقف التي تصدر عن رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ وكتلة المستقبل هي التي تعبر عن موقفنا في هذا السياق، وفي مسائل معينة بعض النواب يبدون رأيهم الشخصي الذي يعبر عنهم".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح المراد "أننا في تيار المستقبل لا نملك سلاح ولا راجمات صواريخ ولا قمصان سود، نحن مؤمنون بالدولة ومؤسساتها وغير ذلك نحن سنتحول الى دويلات "، معتبراً أن "الايمان بالدستور هو الاستراتيجية الحقيقية لبناء الوطن والحفاظ على مقدراته".

ولفت الى ان "​قيادة الجيش​ تقدر من كل النواحي متى تقوم بمعركة في ​جرود رأس بعلبك​ و​مجلس الوزراء​ أعطى تفويضا للقيادة العسكرية"، مشيراً الى "اننا لا نعلم ما سيحصل بعد ​جرود عرسال​ وما بعد ​جبهة النصرة​ وسمعنا ان الجيش هو بصدد القيام بعملية ضد داعش".

وأكد المراد ن "من الاساس من وقت خط رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري ودخوله بسياسة اإتعمار والبعد الوطني لم نؤمن بالسلاح والقتال والدم".

وأشار الى "أننا لم نترك وسلية الا واتبعناها لتحييد لبنان عن حرائق المنطقة لكن ​حزب الله​ يدخل لبنان بالمشاكل"، معتبراً أن "المسيحيين بأكثريتهم غير موافقين على دخول حزب الله الى سوريا".