أكّد رئيس حزب ​القوات اللبنانية​ ​سمير جعجع​ "ان ​قانون الانتخابات​ الجديد سوف يُعطي كل ذي صاحب حق حقه، باعتبار ان هذا القانون هو أفضل القوانين التي كان يُمكن التوصُل إليها في هذه المرحلة"، مشدداً على ان "الناخب اللبناني يملك الخلاص بيده للخروج من الوضع القائم".

وأشار خلال اللقاء السنوي للانتشار في المقر العام للحزب في ​معراب​ الى ان "هناك مشكلتين أساسيتين في لبنان، الأولى هي حزب الله الذي يعرقل البلد من جوانب عدة اذ يُصادر القرار الاستراتيجي، ويخوض معاركه ساعة يشاء، كما يتهجّم على دول عربية صديقة ك​دول الخليج​، بينما المشكلة الثانية تكمنُ في سوء إدارة الدولة، التي لا تقل خطورة عن الأولى، فالفساد ينخر مفاصلها من أعلى الهرم حتى أسفله، ونحن كقوات لبنانية نقاتل يومياً لمحاربة هذه الذهنية".

وحثّ جعجع المغتربين "على التحضير للاستحقاق الانتخابي المقبل باستنفار كامل وشامل ولاسيما أن هذه الانتخابات وفق القانون الجديد سوف تؤدي الى تشكيل السلطة السياسية الجديدة عبر كتل نيابية وازنة وفاعلة، وهذا الأمر لن يتحقق إلا من خلال تصويت الناخبين لخياراتٍ تغييريّة".

وطمأن جعجع المغتربين الى "ان البلد غير ميؤوس منه على خلفية المقدرات التي يملكها وبالأخص العنصر البشري، فالأمل بالمستقبل كبير جداً، وأنتم خير دليل على نجاح العنصر اللبناني في الخارج، فلماذا لا يسري هذا الأمر على الداخل؟"