عرض البطريرك الماروني الكردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ في الصرح البطريركي في ​الديمان​، مع النائب ​بطرس حرب​، التطورات والاوضاع في ​لبنان​.

واستقبل الراعي رجل الاعمال مارون بوعبدالله الذي عرض معه أوضاع الجالية اللبنانية في ​الكويت​ وشؤونا تتعلق بشؤون الكنيسة التي شيدها في بلدته ​رشعين​ عن نفس ابنه الذي قضى إثر ​حادث سير​، والتي دشنها البطريرك مار نصرالله بطرس صفير. وقد إستبقى الراعي بو عبد الله الى مائدة الغداء.

ومن زوار الديمان وفد الجمعية الرسولية المارونية في ​أميركا​ N.A.M برئاسة طوني بو متري الذي عرض للبطريرك نشاطات الحركة في بلاد ​الاغتراب​، ودعاه الى حضور المؤتمرات السنوية الثلاثة التي ستعقد في ​هيوستن​ ​تكساس​ 2018 وميامي ​فلوريدا​ 2019 و​أوهايو​ 2020. وتناول الوفد مع البطريرك مشروع التشجير الذي تريد الجمعية تنفيذه في كفردبيان وبشري بالتعاون مع "مؤسسة جذور لبنان". كذلك قدم الوفد الى الراعي اللوحة الأصلية التي تحمل صورة الشهداء المسابكيين الثلاثة والتي طبعت سنة 1926 في روما عند إعلان تطويبهم على يد ​البابا​ بيوس الحادي عشر، وأشار متري الى أن ذخائر الطوباويين ستوزع على كل الكنائس المارونية في أميركا الشمالية. كذلك أطلع الوفد البطريرك على أجواء التجارة العادلة التي يقومون بها من خلال توزيع المأكولات والمنتجات اللبنانية من 32 تعاونية لبنانية في كل الاسواق الاميركية".

ثم التقى الراعي رئيس دير حوب الأب ​نبيل خوري​ يرافقه القنصل ربيع رعيدي والقاضي بسام رعيدي الذي قدم اليه كتابه "ذاكرة ​تنورين​"، ودعا الأب خوري البطريرك الى تدشين المبنى الراعوي في وطى حوب مساء 11 آب الجاري.