وجه وزير التعليم السعودي أحمد العيسى بتشكيل لجنة عاجلة من جامعة الحدود الشمالية لبحث قضية التعاقد مع منى بعلبكي والرفع بالنتيجة خلال أسبوع.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي أن توجيه وزير التعليم لمدير جامعة الحدود الشمالية جاء ‏بعد نشر وتداول بعض الأنباء عن قيامها بمخالفات في بلدها.

تجدر الإشارة إلى أن منى بعلبكي هي رئيسة قسم الصيدلة في مستشفى بيروت الحكومي التي كانت ​الهيئة العليا للتأديب​ قد أصدرت القرار رقم 8/2017 القاضي بـ"إنزال عقوبة تأديبيّة مشدّدة من الدرجة الثانية بحقها، وعزلها من وظيفتها، والطلب من ​التفتيش المركزي​ التوسّع بالتحقيق مع كافة شركائها وإحالتهم على الهيئة العليا للتأديب، فضلاً عن إيداع الملف مجدداً النيابة العامّة التمييزيّة، والطلب من وزارة الصحّة إلغاء إذن مزاولتها مهنة الصيدلة وشطبها من الجدول".

وذلك بتهمة "قيامها بالاستيلاء على كمّية كبيرة من الأدوية السرطانيّة الموجودة في المستشفى، والمُقدّمة من وزارة الصحّة العامّة، وبيعها واستيفاء ثمنها بمئات ملايين الليرات لمصلحتها الشخصية، واستبدالها بأدوية أخرى غير فعّالة وفاسدة ومنتهية الصلاحية، وإعطائها لعدد كبير من المرضى المصابين بالسرطان، ومعظمهم من النساء والأطفال، من دون علمهم ومعرفتهم، ما حرمهم فرص الشفاء، وسبّب وفاتهم".