شدد النائب السابق ​مصباح الأحدب​ على أن "السنة في لبنان مكون أساسي في الجيش ويقفون خلف مؤسسات الدولة"، مشيرا الى أن "مشكلتنا مع من سلح شبابنا ثم رمى بهم على مذبح التسويات".

ورأى الأحدب في تصريح له عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه "ليس غريباً ممن قبل بصدور 16 الف وثيقة اتصال بحق شبابنا ان يقبل بالغاء العطلة يوم الجمعة"، معربا عن تقديره واحترامه لمفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، "لكن لا أرى أداءه صائباً عندما يلتزم بقرار فريق بالسلطة بدل أن يلتزم بمصلحة الطائفة".

واعتبر أن "رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ و​حزب الله​ متفقان علينا"، لافتا الى أنه "في فترة حكومة ​تمام سلام​ اخذوا الداخلية والعدل، وعذب شبابنا بالسجون، وارتفعت وثائق الاتصال من 11 الف إلى 16 الف".

وأشار الى أن "ما يصوره الحريري على أنه تضحية هو وللأسف مجرد خيانة"، مضيفا: "لا يلام من استقوى علينا انما يلام من انبطح وتنازل عن حقوقنا".

ولفت الى أنه "لو أراد الوزير السابق ​أشرف ريفي​ عندما كان وزيرا للعدل ان يحل ​المحكمة العسكرية​ لفعل، لكن هو والحريري يعملان لجهة واحدة على قاعدة من ترك هذا لجأ الى هذا"، مذكرا أن "مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية معين من قبل ​تيار المستقبل​ يتهم الشباب ويغض النظر عن المحرضين الكبار وكأنه مولج بحمايتهم"، مشددا على أن "لا شرعية لأي سلاح في لبنان الا سلاح ​الجيش اللبناني​".