نفى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب ​جورج عدوان​، في حديث لـ"الأخبار"، أن يكون قد تواصل مع رئيس ​بلدية دير القمر​ ملحم مستو أو على علم أصلاً بما حصل بالنسبة إلى نزع لافتات وصور مرحبة بزيارة رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، "فهو من جهة يكنّ كل الاحترام والتقدير لشخص عون والمنصب الذي يشغله، ومن جهة أخرى كان قد توجه الى بعبدا قبيل ثلاثة أسابيع حيث تطرق والرئيس الى مناسبة عيد ​سيدة التلة​، فنفى عون أن يكون مشاركاً في القداس".

وأكد أن "من المعيب على البعض اعتبار ذكرى المصالحة مسعى لإفشال الزيارة، لأني كنت قد اتفقت والرئيس يومها على تنظيم زيارة رسمية الى ​الشوف​ في ما بعد، كوني المعنيّ الأول بها"، لافتاً إلى أن توقيت المناسبتين "مختلف، فالقداس سيقام الساعة الحادية عشرة يليه حفل غداء في المطرانية، أما الذكرى فتبدأ نحو الساعة الثالثة والنصف في قصر الأمير أمين في ​بيت الدين​، حيث استغللنا وجود البطريرك الراعي في الشوف ونظّمنا الذكرى في هذا الوقت".

وأشار الى علاقته الجيدة جداً بـ"التيار الوطني الحر"، والى أن الأب مارسيل أبي خليل عمد قبل نحو 10 أيام الى متابعة ترتيبات القداس الإلهي في سيدة التلة، فكان أن وجّه دعوة إلى الرئيس عون مجدداً، فأكد الرئيس حضوره. وفور تبلغ ​المطران مارون العمار​ بذلك، وجّه إلى عون دعوة لحضور احتفال المصالحة، فاعتذر الرئيس، وفقاً لعدوان.