أطلق مشروع KIP "المعرفة قوة" حول الجندر والجنسانية في كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في ​الجامعة الأميركية​ في بيروت(AUB) ، وبالاشتراك مع مكتب وزير الدولة لشؤون ​المرأة​، حملة "مش بسيطة" الوطنية التي تهدف إلى تسليط ​الضوء​ على الحاجة إلى تشريع يتناول ​التحرش الجنسي​ في الساحة ال​لبنان​ية وإلى تعبئة الرأي العام من أجل المطالبة بإصلاح التشريعات في هذه المسألة، وذلك في الفترة الممتدة من 31 تموز إلى 15 آب 2017.

ولا توجد حاليا في لبنان تشريعات وطنية تواجه التحرش الجنسي تحديداً. ولمواجهة هذا القصور في القوانين، أطلقت منظمات ​المجتمع المدني​ والهيئات الحكومية مؤخرّاً عدداً من المبادرات نحو الإصلاح القانوني لمعالجة التحرش الجنسي في الأماكن العامة وفي مكان العمل. وفي السنوات القليلة الماضية، أعدّت هيئات مختلفة واقترحت مشاريع قوانين تجرّم التحرش الجنسي في الأماكن العامة وفي أماكن العمل، وآخر هذه المقترحات هي الآن بانتظار تصويت مجلس النواب.

ومن أجل مواجهة فكرة أن التحرش الجنسي ليس قضية خطيرة، تساند حملة "مش بسيطة" مبدأ أن التحرش الجنسي ليس مسألة يمكن التغاضي عنها. وبذلك تهدف الحملة في نهاية المطاف إلى تسليط الضوء على الحاجة إلى إصلاح التشريعات التي تتناول التحرش الجنسي في لبنان.

وتشجع الحملة جميع أفراد الجمهور، بما في ذلك أعضاء ​القطاع الخاص​ و​القطاع العام​ والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، على تبادل الصور ومقاطع الفيديو والنصوص التي تبين أن التحرش الجنسي ليس مسألة يمكن التغاضي عنها وأن هنالك حاجة إلى آليات لمواجهته على المستوى التشريعي الوطني في لبنان. ويمكن للمهتمين استخدام هاشتاغ "مش_بسيطة #" أو "#mesh_basita" عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي في محاولة لإيصال مجموعة من الرسائل حول قضية التحرش الجنسي في لبنان.وهذه الحملة هي الأحدث في جهود مشروع KIP لمكافحة التحرش الجنسي في الساحة اللبنانية وقد أمكن إقامة هذا المشروع بمنحة من ​وزارة الخارجية الأميركية​.

وفي السنة الأولى لتأسيسه، عقد مشروع KIP خمس طاولات مستديرة، تنوّع المشاركون بها اهتماماً واختصاصاً وقطاعاً وهدفت لتحديد الثغرات في البحث والعمل المتعلق بالجندر والجنسانية في لبنان. ومن خلال هذه الطاولات المستديرة، تم تحديد مواضيع التمييز والتحرش الجنسي على أنها مسائل متداخلة ينبغي فيها تركيز إنتاج ونشر المعرفة في السياق اللبناني.

وكان قد أطلق مشروع KIP "المعرفة قوة" حملة بعنوان “#NotYourAshta” في تشرين الثاني 2016، لتشجيع الأفراد على تبادل رسائلهم ضد التحرش الجنسي. كما نظم المشروع مؤتمراً متعدد التخصصات حول التمييز والتحرش الجنسي يومي 31 آذار و1 نيسان 2017، عرض خلاله أصحاب الشأن في مختلف القطاعات والتخصصات عملهم حول القضايا ذات الصلة. وبالإضافة إلى ذلك، نُظم يومان تدريبيان للطلاب وأعضاء القطاع الخاص حول التحرش الجنسي.