أكدت رئيسة قسم الصيدلة السابقة في ​مستشفى بيروت الحكومي​ ​منى بعلبكي​ أنها ليست ممنوعة من السفر في ​لبنان​ حيال قضيتها التلاعب بالأدوية، لأنها متهمة ولم يثبت عليها أي إدانة حتى الوقت الحالي، وستتابع مع ​القضاء اللبناني​ قضيتها والذي تحترم أي قرار يصدر تحت مظلة القانون في لبنان.

وشددت على انها مدينة لجامعة الحدود الشمالية في السعودية والكادر الأكاديمي والطلاب والطالبات خلال ثلاثة سنوات عمل من حسن ورقي في التعامل، وبينت بأنها "خلال سنوات التعاقد مع الجامعة كانت تسافر أثناء الإجازات للبنان دون أي مشاكل".

وشددت على أنه "في حالة صدور قرار إنهاء عقدها الجديد مع الجامعة على محاضرة فهي تحترم القرار، ولن تحمل المسؤولية للجامعة في حالة انتهاء عقدها وتحترم أي قرار يصدر منهم، وأن عقدها الحالي هو العقد الوحيد لديها للعمل".

من جانبها، أكدت مصادر الـ " ​الرياض​" بأن لجنة تقصي الحقائق والتحقيق المشكلة في جامعة الحدود الشمالية بناء على تعليمات وزير التعليم د. أحمد العيسى بحثت قضية التعاقد مع المحاضرة اللبنانية منى بعلبكي واعتمدت في توصيات اللجنة إنهاء عقدها ولن تعمل مع بداية العام في كلية الصيدلة برفحاء، وذلك بعد أن تم تجديده لمدة عام على مميزات أقل من مميزات عقدها السابق الذي امتد لمدة ثلاثة سنوات، وأضافت المصادر بأن اللجنة استكملت التقرير وسترفع كافة تفاصيل لآلية التعاقد لأمير منطقة الحدود الشمالية ووزير التعليم مع نهاية الأسبوع الحالي اليوم الخميس.