اشار وزير الصحة ​غسان حاصباني​ الى ان "هناك تحديات امام القطاع الاستشفائي والحكومي التي رغم ان ​المستشفيات الحكومية​ مؤسسات عامة الا انها تتمتع باستقلالية، فهي تقوم بعمل انساني وهي بطبيعة الحال تعنى بالشأن العام وصحة المواطنين".

وخلال رعايته اليوم الوطني لمكافحة الإدمان على ​المخدرات​ في مستشفى ​ضهر الباشق​، شدد على ان "المؤسسات العامة والمستشفيات بحاجة الى دعم من الدولة، لكن اثبت البعض منها كمستشفى ضهر الباشق الحكومي ان بامكان هذه المؤسسات ان تكون ناجحة وتحقق نجاحا رغم انها مؤسسة عامة وتخصع للكثير من قوانين واجراءات الدولة".

واعرب حاصباني عن الفخر ان "تكون مؤسسات الدولة قائمة لتكون مثالا لكل المؤسسات الاخرى التي تعاني من المشاكل المادية"، منوها إلى "أننا نعمل دائما على رسم السياسات واتخاذ القرارات التي ترفع القطاع الاستشفائي".

واشار الى ان "مركز علاج الادمان هو المركز الناجح الاول الذي استطاع تقديم خدمة للمدمنين، ولا شك ان الادمان يدمر الانسان والاوطان و​لبنان​، وما تقوم به مستشفى ضهر الباشق هو عمل وطني بامتياز، كما هو عمل صحي وله كل الدعم من ​وزارة الصحة العامة​، وسنعمل على انشاء مراكز مماثلة بناء على نجاح المستشفى والمركز وسندعم المستشفيات الحكومية لابعادها عن التسييس، لان هذا النموذج هو نموذج المؤسسات التي نريدها وتعيد الثقة بين المواطن ودولته".