زار المنسق الخاص للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج ​الأمم المتحدة​ الانمائي في ​لبنان​ ​فيليب لازاريني​ مركز ادارة مشروع التعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، واطلع على سير العمل في مشروع التعداد الذي ينفذ حاليا المرحلة الثالثة منه التي تشمل تعداد الفلسطينيين المقيمين خارج المخيمات والتجمعات في لبنان.

ورافق لازاريني وفد من البرنامج الانمائي للامم المتحدة في لبنان ضم محلل برنامج "منع الازمات والنهوض" في ​الامم المتحدة​ فادي ابي المنى، مدير برنامج الانماء الاجتماعي الدكتور راغد عاصي. وحضر الاجتماع مدير عام ادارة الاحصاء المركزي اللبناني الدكتورة مرال توتليان ومدير المشروع عبد الناصر الايي.

كما اطلع مدير مشروع التعداد الممثل الاممي على اهداف المشروع ومراحله التحضيرية والميدانية واهميته "من حيث المؤشرات والارقام التي ستنتج عنه والتي ستوفر للحكومة اللبنانية مرجعية دقيقة من الوقائع تساعدها في رسم سياسات مناسبة لمعالجة قضايا ​اللاجئين الفلسطينيين​ في لبنان، استنادا لما يعكسه هذا التعداد من اوضاع راهنة للتعامل معها بعيدا عن الافتراضات والتقديرات". كما عرض لمناطق التغطية التي شملها التعداد من مخيمات وتجمعات واماكن اخرى لتواجد اللاجئين الفلسطينيين في مختلف المناطق اللبنانية.

وتحدثت توتليان عن "التقنيات المتطورة وغير المسبوقة التي اعتمدها التعداد"، واكدت اهمية كل عمل احصائي في توفير ارقام دقيقة وواضحة "بعيدا عن التقديرات المتفاوتة خاصة في ما يتعلق باعداد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان". كما اكدت "ضرورة الاستفادة من هذه التجربة لاجراء تعداد سكاني في لبنان".

وأبدى لازاريني تقديره للمشروع ولأهميته منتظرا موعد الاعلان عن نتائجه للحديث عنه.