رحّب عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاصم عراجي​ بأي حوار أكان اقتصادياً أو سياسياً لأنه يصبّ في مصلحة لبنان واللبنانيين، مشيراً الى أن حوار بعبدا يوم الإثنين المقبل هو لمعالجة بعض الإشكالات

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، نفى عراجي أي علاقة بين حوار بعبدا والجلسة التشريعية الأربعاء المقبل، موضحاً أن هذه الجلسة هي لاستكمال جدول الأعمال السابق، حيث كان رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ قد أرجأها الى موعد لاحق بسبب سفير رئيس الحكومة ​سعد الحريري​.

ورداً على سؤال حول زيارة وزراء الى ​سوريا​، شدّد على أن موقف كتلة "المستقبل" واضح وهو إلتزام بقرار ​جامعة الدول العربية​ المقاطع للنظام السوري، وبالتالي لا نؤيد اي زيارة من هذا النوع.

أما عن زيارة رئيس حزب "القوات" ​سمير جعجع​ الى زحلة وإدراجها في خانة الإستعداد للإنتخابات النيابية المقبلة، فقال عراجي: جعجع يزور زحلة سنوياً، معتبراً أن للمدينة دورا مميزا في كل انتخابات، فهذه الدائرة هي التي تحدّد الأكثرية أو الأقلية في ​المجلس النيابي​ العتيد على غرار ما حصل في العامين 2005 و2009. وأضاف: جعجع تفقّد محازبيه في المنطقة، وفي الوقت عينه أجرى جوجلة للأوضاع الإنتخابية.

على صعيد آخر، وتعليقاً على زيارة الرئيس الحريري الى ​الكويت​ الأحد المقبل من أجل معالجة تداعيات إتهام "​حزب الله​" بـ "خلية العبدلي"، ذكّر عراجي بالرسالة التي وجهتها الكويت الى وزارة الخارجية حول هذا الموضوع، قائلاً: لدينا خشية من إتخاذ الكويت و​دول الخليج​ تدابير معينة بحق لبنان، وبالتالي يحرص الحريري على حماية البلد من أية إجراءات قد تنعكس سلباً على الإقتصاد المحلي، كونه يعلم دقّة الوضع الاقتصادي والخطر القائم في المنطقة. وختم: لذا يقوم رئيس الحكومة بدور ايجابي من أجل حماية البلد.