اشار رئيس ​حزب الكتائب​ النائب ​سامي الجميل​ تعليقا على موضوع الضريبة على ​القيمة المضافة​، الى ان الانتاج تراكمي، وفي كل مرحلة من الانتاج تفرض الضريبة 1 بالمئة، ولهذا السبب عند الانتقال من مرحلة الى مرحلة في التصنيع والانتاج يرتفع السعر بسبب الضريبة على القيمة المضافة، بالاضافة الى ​الضرائب​ غير المباشرة الاخرى التي ترفع السعر.

ولفت الجميل في حديث تلفزيوني، الى ان كل السلع ستتاثر بموضوع الضريبة على القيمة المضافة، والـ"TVA" لن تطال اي شيء نيء "خضار، لحمة ودجاج"، والباقي كله ستفرض عليه الضريبة بما في ذلك المعلبات، ومن يعيش على الخبز والمياه فقط لن يتأثر بالضرائب. وهناك شيء غريب ان المراكب البحرية الكبيرة غير خاضعة للـ"TVA".

واعتبر ان هناك ضرائب على الارباح الاستثنائية للمصارف، والضريبة عليها تغذي ملف ​سلسلة الرتب والرواتب​. واعتبر ان اكبر ادانة للحكومة هي ​طاولة الحوار​ التي دعا لها رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، وسأل كيف ترسل الحكومة الى مجلس النواب هذه الضرائب؟ وهذه الحكومة غير قادرة على تحمل المسؤولية، وما يحصل يذكرني ب​قانون الانتخابات​ الذي قرروا بعد 48 ساعة من اقراره ان يعدلوه، وما يحصل "سلق بسلق" من دون اي دراسة، ومن غير المسموح اللعب باللبنانيين بهذا الشكل والخفة بالتعاطي بالشأن العام. وسأل هل ​الشعب اللبناني​ مختبر يجربوا به الضرائب؟